سباستيان كورز .. أصغر زعماء العالم سنا

تشير النتائج الأولية إلى وصول سيباستيان كورتس البالغ من العمر 31 عامًا، إلى منصب المستشار النمساوي، بعد أن كشفت استطلاعات الرأي فوز حزبه -حزب الشعب النمساوي- بالانتخابات البرلمانية 2017.

ومن المتوقع أن يكون حزب الشعب قد حصل على 31% من الأصوات، ومن المحتمل أن يدخل في تحالف مع حزب الحرية -اليميني المتطرف- والذي حل ثانيًا وحصد 29% من الأصوات.

وفي حالة وصوله للمنصب، من المتوقع أن يصبح كورتس أصغر رئيس حكومة في العالم، يليه الزعيم الكوري الجنوبي كيم جونج أون -33 عامًا-، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي البالغ من العمر 39 عامًا.

وكثيرًا ما قارن العديد من المراقبين بين الرئيس ماكرون وكورتس، من حيث السن المتقارب، وأسلوبهما القريب في إدارة الحملة الانتخابية.

وكان كورتس قد تخلى عن فكرة تأسيس حزب جديد، وقام بإعادة تجديد أفكار ما يطلق عليه حاليًا حزب الشعب الجديد، وتبنت حملة الحزب شعار "شيئًا جديد".

وتبنى الحزب اتجاهًا يمينيًا، وتعهد بالتشدد مع المهاجرين، كما قدم خططًا لقطع طرق المهاجرين إلى أوروبا عبر دول البلقان، والبحر المتوسط، كما من المقرر أن تسن قوانين تحرم المهاجرين من الحصول على حقوق متساوية بالمواطنين. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا