"بيتكوين" عند 5400 دولار.. كيف تشتري العملات الإلكترونية؟

وسعت عملة "البيتكوين" مكاسبها خلال تعاملات الخميس، لتقفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق، رغم انتقادات حكومية واسعة.

وبحلول مساء اليوم، ارتفعت عملة "بيتكوين" إلى مستوى 5386.1 دولارا للمرة الأولى على الإطلاق، بزيادة قدرها 11.3%.

وصعدت القيمة السوقية للعملة الافتراضية "البيتكوين" إلى 89.5 مليارا دولار.

كما ارتفعت عملة "بيتكوين كاش" بنحو 1.7% لتصل إلى 319.5 دولارا، بينما صعدت عملة "الإيثريوم" بنحو 1% إلى 303.98 دولارات.

كانت العملات الإليكترونية سجلت مكاسب ملحوظة خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية بنحو 44% لتصعد إلى 147 مليار دولار، على الرغم من الحرب التي شنتها حكومات بعض الدول خلال شهر سبتمبر الماضي.

لكن هناك 10 حقائق لشراء العملات الرقمية، وفقا لما حدده خبراء والتي تتمثل في أن هناك أكثر من 300 طريقة للشراء أهمها البطاقات الائتمانية والمسبقة الدفع والتحويل البنكي و"باي بال" و"موني جرام" وبطاقات "غوغل بلاي" وأي وسيلة دفع أخرى.

ثانيا يجب أن يتم الشراء بالعملات العالمية التي يمكن قبولها في جميع أنحاء العالم مثل الدولار الأميركي أو اليورو أو الإسترليني وغيرها، ولا يتطلب الشراء سداد عمولات تحويل العملة مثل التحويل من الدولار إلى بيتكوين وغير ذلك.

ويتم الشراء من خلال منصات أو مواقع منتشرة على شبكة الإنترنت وهناك مواقع متخصصة لشراء العملات الافتراضية من خلال عملات محددة فمثلاً بعض المواقع تقبل عملات ليس منها الدولار الأميركي وبعض العملات الدولية الأخرى.

كما أن جميع المواقع التي يتم من خلالها شراء البيتكوين يمكن بيعه من خلالها أيضاً والسعر يتحدد وفق العرض والطلب، فعندما يزداد الطلب ويحول الناس المزيد من الدولارات إلى هذه العملة الرقمية تزداد قيمتها، وفي حالة تراجع الطلب تتراجع قيمتها.

وقد تجاوز الحجم الكلي لسوق العملات الرقمية مجتمعة أكثر من مائة مليار دولار للمرة الأولى في تاريخ العملات الرقمية، وتبلغ نسبة البيتكوين من هذا السوق نحو 45% وهي نسبة منخفضة بالنسبة للسنوات السابقة ما يؤشر بصعود عملات جديدة.

وعبر التسجيل في مواقع الشراء وفتح حساب، يجد المستثمر عروض بيع من حملة العملات الرقمية ويمكنه اختيار السعر الذي يريده ضمن تلك العروض حيث يتفاوت معدل سعر العملة المعروضة للبيع من منصة إلى أخرى ولذلك يجب المقارنة بين الأسعار في أكثر من موقع قبل الشراء لاختيار السعر الأقل والعكس عند البيع.

ويمكن شراء العملات الافتراضية من تجار محليين أو من تجار من خارج الدولة حسب رغبة المستثمر وحسب عروض البيع التي توضح ذلك. وبعد الشراء يتم تخزين العملات المشتراة ضمن محفظة بلوك تشين وغيرها ويجب المقارنة من أجل معرفة نظام حماية الحساب والقواعد والقوانين المطبقة وكذا العمولات المطلوبة.

وتفرض بعض منصات بيع العملات الافتراضية حظرا على التعامل مع جنسيات معينة وذلك لأغراض أمنية تتوافق مع ما تطبقه البنوك والمؤسسات المالية العالمية.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان