دورتموند يتهم برشلونة بالتلاعب بديمبيلي..

عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي

اتهم الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني هانس-يواكيم فاتسكه الأحد برشلونة الإسباني بالتلاعب بنجمه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، في ظل سعيه المتواصل لضمه.

وفرض دورتموند عقوبة الإيقاف عن خوض المباريات على ديمبيلي بعد امتناعه عن المشاركة في التمارين، في ما بدا كأنه محاولة من اللاعب الموهوب للضغط على ناديه من أجل الموافقة على انتقاله إلى برشلونة، الساعي لتعويض انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

واتهم فاتسكه برشلونة ضمنياً بالوقوف خلف خطوة اللاعب الدولي.

وقال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" الرياضية "أتعتقدون حقاً أن شاباً في العشرين من عمره يقرر عدم الحضور إلى التمارين، من دون موافقة النادي الجديد؟"، مشدداً على وجوب اعتذار ديمبيلي عما قام به، في حال أراد العودة إلى تشكيلة دورتموند.

أضاف: "عثمان لم يكن ليقدم على ذلك لأجل أي ناد آخر في العالم".

ورداً على سؤال حول اتصالات مع برشلونة بشأن الملف، أكد فاتسكه حصول لقاء سابق بين الطرفين، إلا أنه "لاحظنا أن مواقفنا متباعدة جدًا وافترقنا من دون التوصل إلى نتيجة".

وكشف أنه على إثر هذا اللقاء، قاطع ديمبيلي التمارين المقررة في العاشر من آب/أغسطس دون إخطار أحد.

واعتبر فاتسكه أن احتمال انتقال ديمبيلي "هو دون 50 بالمئة"، مشدداً إلى أن النادي لن يفاوض على المبلغ الذي يطلبه مقابل التخلي عن اللاعب الشاب الذي يعد من أبرز المواهب الأوروبية الصاعدة.

وكان المدير الرياضي لدورتموند ميكايل زورك أكد في تصريحات  السبت أن ناديه مستعد للتخلي عن ديمبيلي في حال تلبية برشلونة شروطه، لاسيما لجهة قيمة الصفقة التي تقدرها وسائل الاعلام الألمانية بنحو 130 مليون يورو.

وشدد فاتسكه على أن "عثمان رفض ببساطة القيام بعمله. نفذ اضراباً وأوقف. ومنذ ذلك الحين، لم يطلب اللاعب رفع الايقاف عنه"، معتبراً أنه في حال عدم دفع برشلونة المبلغ المطلب "سيكون ديمبيلي هنا في الأول من أيلول/سبتمبر، وأنا متأكد من أنه ستكون لديه الرغبة من جديد باللعب. وإذا حصل هذا الأمر، سيتعين على اللاعب الاقرار بالذنب أمام النادي وأمام الفريق".

وكان زورك أشار إلى أن النادي على تواصل مع ديمبيلي عبر وكيل أعماله، مؤكداً أن اللاعب موجود حالياً في فرنسا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا