الشرطة الإسبانية تعثر على سيارة استخدمها منفذو هجوم كتالونيا

ذكرت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن الشرطة، أن قوات الأمن الإسبانية عثرت على إحدى السيارات التي استخدمها الإرهابيون في تنفيذ هجومهم الإرهابي في كتالونيا بإسبانيا.

وقالت صحيفة "باريزيان" الفرنسية، نقلا عن مصدر في الشرطة، إن "الأمن الإسباني عثر على إحدى السيارات التي استخدمها منفذو هجومي كامبرليس وبرشلونة في كتالونيا، وهي من نوع (رينو –كانغو)".

ونقلت الصحيفة عن المصدر، أن "السيارة مؤجرة من قبل المغربي يونس أبو يعقوب، والذي تتهمه السلطات الإسبانية بالاشتراك مع آخرين في التخطيط وتنفيذ الاعتداء الإرهابي على مقاطعة كتالونيا".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "بحسب المعلومات المتوفرة لدينا، فإن المواطن المغربي من مواليد مدينة مريرت، واستأجر يوم الخميس الماضي بعد الظهر مركبة من نوع (فان)، وعثر عليها متروكة في مدينة فيك شمال برشلونة، وكذلك سيارة (رينو – كانغو) بيضاء اللون عثر عليها صباح السبت في إسبانيا".

يذكر أن الشرطة الإسبانية أبلغت نظيرتها الفرنسية أنها تبحث عن سيارة يشتبه بأن المسلحين استخدموها في عمليتهم، وقد تكون عبرت الحدود باتجاه الأراضي الفرنسية. ونتيجة لهذا البلاغ قامت الشرطة وقوات الأمن الفرنسي بعمليات بحث وتفتيش عن السيارة في المناطق القريبة من الحدود.

وكان سائق شاحنة صغيرة من نوع (فان) اقتحم يوم 17 من الشهر الجاري شارع بامبلا السياحي في برشلونة ودهس الموجودين هناك في تلك اللحظة. على إثر ذلك قامت الشرطة الإسبانية بتصفية 4 إرهابيين جنوب إقليم كتالونيا ذي الحكم الذاتي، وجرح خامس فارق الحياة بعد ذلك متأثرا بجروحه.

وأشارت التحقيقات إلى أن الإرهابيين الخمسة حاولوا تكرار السيناريو ذاته الذي حدث في برشلونة قبل أن تكشفهم القوات الأمنية وتقوم بتصفيتهم، وقد سقط نتيجة لذلك شخص واحد.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن العمليتين في إسبانيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا