البطولة الافريقية للملاكمة 2017 : الجزائري فليسي يحتفظ بلقب افريقيا لفئة 52 كلغ

توج الملاكم الجزائري محمد فليسي بطلا  افريقيا بعد تغلبه يوم الأحد على البوتسواني محمد اوتوكيس في نهائي فئة 52  كلغ بقاعة تالانغاي بالعاصمة الكونغولية برازافيل التي تحتضن  البطولة الافريقية  للملاكمة 2017, أما لدى السيدات تألقت كل من سهيلة بوشان (48 كلغ) و سفوح وداد  (54)بحصدهما  الذهب. 

وتمكن فليسي من الحفاظ على لقبه القاري الذي حصل عليه خلال الطبعة الماضية  التي جرت بمدينة الدار البيضاء (المغرب) سنة 2015 بعد فوزه امام المغربي اشرف خروبي. وكان فليسي قد ضمن تأشيرة المشاركة في مونديال 2017 المقرر  بألمانيا عقب التأهل الى الدور نصف نهائي على منافسه اندريانا ريفيلو ماركو  جيروم  من مدغشقر بنتيجة (5-0), 

من جهته, انهزم رضا بن بعزيز في نهائي 60 كلغ امام الكيني أوكوت نيكولا  اوكونغو مكتفيا بالميدالية الفضية للدورة القارية، في وقت ضمن محمد ياسين  طوارق (49 كلغ) بدوره التأهل إلى مونديال-2017 بألمانيا,  لكنه اخفق في الدور نصف النهائي مكتفيا بالبرونز. 

لدى السيدات كان نصيب الجزائر ذهبيتان بفضل سهيلة بوشان (48 كلغ) المتغلبة في  النهائي على الكاميرونية كريستين بانغونو و كذا وداد سفوح (54 كلغ) المتوجة على حساب ناديج نيامبونغي من جنوب افريقيا.  

واقصي اربعة ملاكين جزائريين من الدور ربع النهائي و هم: ماروك بوغرارة (81  كلغ), و يونس نموشي (69 كلغ) و نصر الدين بن سعيد (64 كلغ) و فاهم حماشي (86  كلغ).

وفي الأدوار التصفوية, غادر ثلاثة ملاكمين جزائريين المنافسة مبكرا وهم :  عزوز بودية (75 كلغ) و هشام رحيم (81 كلغ) و حمزة بقرني (+91 كلغ).  و شاركت الجزائر في موعد برازافيل بعشرة ملاكمين و سبع ملاكمات, حيث تمكنت من  حصد ثلاث ميداليات لدى الرجال (ذهبية و فضية و برونزية), اما لدى السيدات صعد  كل المشاركات فوق منصة التتويج حيث اضافة لذهبيتي بوشان و سفوح نالت الفضة كل من بوعلام رميسة (51 كلغ) و با أحمد نور  الهدى (57 كلغ)  وحجيلة خليف (69 كلغ) و تبرقوقت سمية (64 كلغ), فيما نالت  حورية تريكي (60 كلغ) البرونزية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر