بعد منعِه في الجزائر ... الأردُن ترد بــ " غرابة " على مطلب وقف عرض فيلم الممثلة الإسرائيلية !!

علت أصواتٌ في الجزائر أيضًا مُطالبة بحظر عرض الفيلم، لكن عروضًا له ما زالت مقررة في عدد من البلدان منها مصر وتونس والإمارات ، وإنتقلت حالة الجدل التي أثارها فيلم " واندر وومن "، الذي تشارك فيه الممثلة الإسرائيلية "غال غادوت " ،  ذات المواقف العدائية تجاه فلسطين، إلى الأردن هذه المرّة ، بعد لبنان والجزائر، حيث طالب نواب أردنيون، بمنع عرض الفيلم في صالات السينما داخل المملكة.

وقال النائب عبدالله عبيدات، رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية، إن اللجنة قررت مخاطبة رئيس الوزراء هاني الملقي حول الرفض النيابي والشعبي لعرض فيلم المرأة الخارقة، والذي تبين بعد الاطلاع عليه أن بطلة هذا الفيلم هي صهيونية تعبر عن أحقاد وكراهية للأمتين العربية والإسلامية .

وجاء حديث عبيدات خلال لقاء أعضاء اللجنة البرلمانية بوزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني، ومدير عام هيئة الإعلام محمد قطيشات، لمناقشة عرض الفيلم في الأردن ، وبحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا ،  فإن أعضاء اللّجنة قد إعتبروا أن هذا الفيلم "بداية للإختراق الثقافي والسياسي للأردن، إضافة إلى أن بطلة الفيلم لها مواقف عدائية تجاه فلسطين " .

وردًا على ذلك، قال المومني إن عرض أي فيلم في الأردن يأتي بعد عرضه على لجنة مختصة في هيئة الإعلام، وبحال عدم وجود أي عائق قانوني يجوز عرضه بعد مراعاته للقوانين والأنظمة والثوابت .

وأوضح أنه وعند عرض الفيلم على اللجنة المختصة تبين عدم وجود أي مانع قانوني يحول دون عرضه ، مُشيرًا إلى أن مُحتواه لا يشكل تجاوزًا على القيم الثقافية والوطنية .

من جانبه، قال مدير عام هيئة الاعلام محمد قطيشات، إنه لا يوجد سبب قانوني لمنع عرض الفيلم ، وأشار إلى أن عمل اللجنة المُختصة بهيئة الإعلام يتمحور حول مراقبة المادة الفيليمة من حيثُ رسالة الفيلم والكلام والسيناريو ووجود صور خادشة للحياء العام قبل إجازة عرضه .

وكان لبنان حظر عرض فيلم "واندر وومن " في صالاتِ السينما بسبب مُشاركة الممثلة الإسرائيلية "غال جادوت " فيه، إستنادًا لقرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

وخلال الحرب الإسرائيلية المدمرة الأخيرة في قطاع غزة عام 2014، وجهت غال جادوت على صفحتها على " فيسبوك " تحية إلى الجيش الإسرائيلي وهاجمت حركة حماس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية