إجراءات غير مسبوقة لصالح سكان الجنوب والهضاب العليا

تحفيزات تاريخية للأطباء العاملين بالمنطقة...

البلاد نت - أكد الوزير الأول نور الدين بدوي، اليوم السبت، ان الحكومة قررت إتخاذ إجراءات جديدة لفائدة مناطق الجنوب و الهضاب العليا.

واوضح بدوي في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الداخلية صلاح الدين دحمون، بالندوة الوطنية حول تعزيز الرعاية الصحية لولايات الجنوب والهضاب العليا ان الحكومة عازمة على النهوض بالتنمية في مناطق الجنوب و الهضاب العليا من خلال عدد كبير من التدابير التي قررتها مؤخرا.

 و من بين التادبير الجديدة ذكر وزير الداخلية استحداث مديريات صحة في الولايات المنتدبة و التكفل بانشغالات العنصر البشري لقطاع الصحة بما في ذلك زيادة  أجور كل الأطباء الأخصائيين العاملين على مستوى ولايات الجنوب، من خلال الرفع بصفة محسوسة من قيمة النظام التعويضي الحالي، وتقديم امتيازات تضمن لهم ظروف عمل مناسبة تساهم فيها الجماعات المحلية.

كما أعلن الوزير الأول رفع قيمة منحة الخدمة المدنية لفائدة الأطباء المقيمين العاملين بولايات الجنوب والهضاب العليا و هي الإجراءات التي تضمنها إجتماع مجلس الحكومة بتاريخ 24 جويلية الماضي.

 كما سيتم فتح 198 منصب مالي للأطباء العامين الشباب، الذين لا تتعدي اعمارهم 40 سنة

كما سيتم حسب الوزير الأول رفع التجميد عن كل المشاريع المسجلة في قطاع الصحة على مستوى ولايات الجنوب والهضاب العليا، بما فيها عمليات اقتناء التجهيزات الطبية لفائدة المؤسسات الاستشفائية المنجز  حيث تم تسجيل 25 مشروع، قدرت بـ 20 مليار دينار.

و لتفادي وقوع ضحايا لسعات العقارب قررت الحكومة بإنشاء ملحق لمعهد باستور، متخصص في سموم العقارب، مع تعزيز اتفاقيات توأمه بين المستشفيات العسكرية والمدنية و الفرق الطبية القادمة من كوبا.بالكوبيين.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا