القضاء تونسي يتظر في قضية الشباب المحبوسين الأسبوع المقبل

لايزالون رهن التوقيف منذ 20 أوت الماضي

البلاد نت - ص لمين -ذكرت مصادر متابعة لقضية الشباب المحبوسين في تونس منذ 20 أوت الماضي، بأن القضاء التونسي سيفتح من جديد ملف هذه القضية مع بداية الأسبوع القادم، وأضافت ذات المصادر بأن موعد البث في الملف والنظر في الاستئناف قد يكون يوم الإثنين كأول ملف معالج في جلسة الاستئناف .

هذا وكانت ذات المصادر قد ذكرت بأن القضاء التونسي كان سينظر في قضيتهم هذا الأسبوع، حيث تم دراسة الملف من جديد وتحدثت عن إمكانية برمجة جلسة الإستنئاف وإعادة النظر في القضية يوم الثلاثاء أو يوم الخميس القادم، ليتأجل الموعد الى يوم الإثنين المقبل .

وكانت المعطيات المتوفرة حول قضية توقيف الشباب الخمسة تعود إلى مناوشات وصدامات حدثت بين هؤلاء الشباب وبين سائق سيارة أجرة، الأمر الذي أدى إلى تدخل رجال الشرطة التونسية وتوقيفهم وتحويلهم إلى وكيل الجمهورية بسوسة ليأمر بحبسهم مؤقتا.

الشباب الموقوفين والمنحدرين من بلدية البيرين لولاية الجلفة وبعد عرضهم على المحاكمة، جاء الحكم صادما بعد إدانتهم بـ 06 أشهر حبسا نافذا . 

وأشارت ذات المصادر بأن عائلات الشباب أكدت بأن هناك تعسف واضح في جميع الإجراءات من دون دون إخطار عائلاتهم أو ممثلي الدبلوماسية والسفارة الجزائرية بتونس، الأمر الذي أثار حفيظة عائلاتهم ومواطني الولاية ، رافعين نداءات إلى الهيئات المعنية ممثلة في وزارة الخارجية مطالبين من خلالها بضرورة التدخل العاجل والفوري لدى السلطات التونسية وذلك لإطلاق سراحهم .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟