المركزية النقابية تطالب بالتسريع في انتخاب رئيس للجمهورية

مساعي لمراجعة الضريبة على الدخل بعد الاستقرار السياسي للبلاد

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن الأمين العام للمركزية النقابية، سليم لباطشة، دعم "أوجيتيا" لطرح التسريع في إجراء الانتخابات الرئاسية، لكنه اشترط تأمينها بما يضمن شفافيتها ونزاهتها لتفرز رئيس بكامل الشرعية.

وأفاد لباطشة في منتدى يومية "المجاهد"، اليوم الأحد، أن الأمر يتطلب استقلالية هيئة تنظيم الانتخابات. وتحدث خليفة سيدي السعيد، عن دعم الاتحاد العام للعمال لمرشح معين في الرئاسيات، فقال إنه في السابق كان هناك دعم لكن مستقبلا سيعمل الاتحاد على التحذير من أي مرشح لا يتماشى مع تصورات الشعب وطموحاته.

وذكر أنه لا يمنع النقابيين من ممارسة السياسة بصفتهم الشخصية، لكن سيمنع استغلال "أوجيتيا" في ممارسات سياسية، موضحا أن اتحاد الشغل عرف عدة مراحل وكررت نفس الأخطاء ولم تتمكن من إصلاح ذاتها، لكن فرصة اليوم يجب استغلالها ويجب تحرير الاتحاد العام للعمال من "الأفلان".

بالنسبة لتعاطي المركزية النقابية مع الباترونا، قال لباطشا، إنه سيكون بناء على مدى احترامها لحقوق العمال وقانون النقابات. ورأى أن الزيادات في الأجور حاليا مع الرفع في الأسعار ليست في صالح العمال لأنها تبقي القدرة الشرائية متدهورة، وتحدث عن مساعي النقابة لتقليص الضريبة على الدخل، لافتا إلى أن هذا المطلب سيتم رفع إلى الحكومة بعد الاستقرار السياسي للبلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات