مقري: " البلد كان محكوما من عصابة مافيا استأثرت بالعلم والنشيد الوطني"

"حمس" تعرض خطتها لاسترجاع أموال الجزائريين المنهوبة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي-  أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن الحركة جاهزة للانتخابات الرئاسية، سواء كانت بعد شهر أو عام، لافتا إلى أن كتابه المعنون بـ "فكرنا السياسي"، الذي كان مفترضا طرحه بمناسبة رئاسيات أفريل 2018، يمكنه أن يطرحه قبلا، شريطة أن يكون هناك توافق بشأن الانتخابات.

وقال مقري في كلمته الافتتاحية للجامعة الصيفية، التي انطلقت اليوم من ولاية بومرداس، إن الحركة مع التوافق الوطني ومستعدة لاستقبال أي مبادرة أو مجموعة تحاور، في إشارة إلى لجنة الوساطة التي يقودها كريم يونس، وذلك بعد تردد في هذه الخطوة. وأكد رئيس "حمس" أن الحركة تشترط وجود توافق بخصوص ملف الانتخابات الرئاسية.

ولفت رئيس "حمس"، إلى أن الحركة لطالما تحدثت عن الفساد الاقتصادي لكنها تبقى متفاجأة من الأعداد الهائلة للمسؤولين الذين يقتادون تابعا إلى السجون، مؤكدا أنهم كلهم ثبتت ضدهم الأدلة، مسجلا أن ما يحدث يظهر أن البلد كان محكوما من عصابة مافيا استأثرت بالعلم الوطني والنشيد الوطني وسكنت الدولة.

مسجلا أن حجم ما أنفقه المسؤولون الفاسدون مقارنة بالأموال التي نهبوها، حسبما ما تشير إليه الأدلة ضدهم لا يمثل سوى 2 بالمائة وسرقوا الباقي من مبلغ 1000 مليار دولار، متسائلا: "هل يسترجع الجزائريون أموالهم المنهوبة لأن هذا هو المهم وليس أن يقبع هؤلاء في السجون؟" معلنا أن "حمس" ستعرض خطتها لاسترجاع أموال الجزائريين المنهوبة.

ودافع مقري عن حركة مجتمع السلم ومواقفها، مؤكدا أنها لطالما كانت تطرح مبادرات للخروج من الأزمة قبل الحراك، وهي من صانعي تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي، وأنها لا تمتلك نفوذا داخل الدولة أو الخارج لأنها حركة شعبية مستقبلها مرتبط بالشعب وليس بمجموعة المصالح. مؤكدا رفضه تحميل الأحزاب مسؤولية عدم طرح مبادرات للخروج من الأزمة، لأنها قد تقدمت بعديد المبادرات آخرها يوم أمس.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  8. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  9. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة