Scroll To Top

"SODINOKIBI" فيروس خطير يستهدف أنظمة الإعلام الآلي

وزارة التعليم العالي تحذر الجامعات منه

المشاهدات : 1742
0
آخر تحديث : 20:07 | 2019-08-16
الكاتب : ليلى.ك

تعبيرية

تعليمات بتحيين فوري لبرامج الحماية من الفيروسات

 

البلاد - ليلى.ك - حذرت مصالح الوزير الطيب بوزيد، رؤساء المؤسسات الجامعية، من خطر الفيروس الإلكتروني الجديد المسمى “الفدية” الــذي يستهدف الأنظمة المعلوماتية الوطنية، داعية إيــــــاهم إلى اتخاذ إجراءات للوقاية من هذا الفيروس من خلال الابتعاد كليا عن المواقع المشبوهة ومواقع القرصنة وعدم تحميل أي ملف منها وتنصيب وتحيين برامج الحماية من الفيروسات على المستوى الشخصي أوالعام في المؤسسة.

ووجهت مديرية شبكات وأنظمة الإعلام والاتصال الجامعية، مراسلة إلى رؤساء الجامعات، تحذرهم فيها من خطر الفيروس الإلكتروني الجديد المسمى “الفدية” الذي يستهدف الأنظمة المعلوماتية الوطنية. وأوضحت المراسلة المؤرخة بتاريخ 13 أوت 2019 والتي تحمل عنوان فيروس الفدية “صودينوكيبي” وحملت أيضا طابع “الهام جدا”، بالاجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الفيروس. كما حملت معلومات بخصوص هذا الفيروس الجديد الذي يستهدف الأنظمة المعلوماتية الوطنية وكيفية اجتنابه والوقاية منه.

وأوضحت المراسلة أن فيروس “الفدية”، هو فيروس يقوم بتشفير كل الملفات في الجهاز المصاب، حيث يعبر اسم الملفات ومحتواها ولا يمكن فتحها إلا بدفع فدية مالية عن طريق “البيتكوين” للحصول على مفتاح فك التشفير، مشيرة إلى أن هذا الفيروس ينتقل بعدة طرق، من بينها روابط في الايمايل، يتم تنصيب الفيروس في الجهاز فور النقر عليها، أو طريق الملحقات في البرامج المحملة من الانترنت أو عن طريق المواقع المشبوهة.

ودعت مديرية شبكات وأنظمة الإعلام والاتصال الجامعية، إلى اتخاذ إجراءات للوقاية من هذا الفيروس، بينها عدم النقر على أي رابط مشبوه في الايمايلات الواردة، خاصة غير المعروفة والتوجه إلى موقع المنتج والتحقق من عدم احتوائه على برامج مرافقة عند تحميل أي برنامج من الانترنت والابتعاد كليا عن المواقع المشبوهة ومواقع القرصنة وعدم تحميل أي ملف من وتنصيب وتحيين برامج الحماية من الفيروسات على المستوى الشخصي أو العام في المؤسسة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد