الغيرة والحقد يعميان صحيفة فرنسية .. "منتخب الجزائر صنع في فرنسا"!!

تجاهلت جواهر كروية من البطولة الوطنية في صورة بونجاح ، بلايلي ، بن العمري ، عطال، بن سبعيني

البلاد نت - في الوقت الذي يصنع فيه المنتخب الوطني الجزائري افراح الجزائريين على ارض الوطن و خارجه خرجت الصحيفة الفرنسية "لوباريزيان" لتبث حقدها بمقال مغرض هدفه التشكيك في وطنية اللاعبين عبر اللعب على وتر جنسيتهم الفرنسية.

و جاء في عدد اليوم بصحيفة "لوباريزيان" عنوان بالبند العريض على الصفحة الأولى للجريدة الباريسية "كأس افريقيا للأمم: " الجزائر "صنع في فرنسا".

وقالت الصحيفة ان المنتخب الجزائري يتكون في الواقع من لاعبين ولدوا في فرنسا ويلعبون (أو لعبوا) في البطولة الفرنسية و خلال مباراة الدور نصف النهائي ضد نيجيريا (2-1) ، كان يتواجد هنالك سبعة لاعبين من المنتخب يمتلكون بالفعل جنسية مزدوجة. 

و نسبت الصحيفة الى كل من المدربين السابقين للمنتخب الوطني ناصر سنجاق وعبد الغني جداوي تصريحات  تصف ان  الجزائر لم تكن لتحقق نهضة كروية ولا نتائج كبيرة لولا المدرسة الفرنسية نظرا لضعف التكوين بها.

واللافت ان الصحيفة لم تشر من باب الموضوعية - على الأقل- الى الجواهر الكروية التي اصدرتها البطولة الوطنية و هي تزين المنتخب الوطني في صورة لاعبين مثل بغداد بونجاح و يوسف بلايلي وجمال بن العمري و الظهير يوسف عطال و رامي بن سبعيني.

كما تنسات أيضا أن لاعبي المنتخب الوطني أمثال محرز و وناس و بن ناصر وغيرهم اختاروا المنتخب الجزائري عن قناعة تامة و عن حب ووطنية. وأنهم يعتبرون أنفسهم جزائريين لا فرنسيين، رغم امتلاكهم الجنسية المصرية بفعل المولد لا الأصل. والناس يُنسبون إلى أصولهم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر