كريم يونس أول شخصية وطنية تؤكد مشاركتها في قيادة الحوار الوطني

قال أن مشاركته واجب وطني ولا يسعى لتمثيل الحراك الشعبي

البلاد نت - اعلن الرئيس الأسبق للمجلس الشعبي الوطني ، كريم يونس ، إستعداده ليكون جزءًا من لجنة الشخصيات الوطنية التي ستقود الحوار الوطني الشامل الذي دعا إليه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في خطابه بمناسبة عيد الإستقلال الوطني. 

وكتب كريم يونس على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" :"البعض يتمنى حضوري في هيئة الوساطة السيادية التي لا تزال قيد التحضير ...فهل يمكنني حينئذ أن أتجنب ما يمكن اعتباره واجبًا وطنيًا ؟”.

 و اضاف كريم يونس" قرّرت استشارة الأشخاص الذين أتواصل معهم بالعادة، من أجل بلورة الأفكار والمساعدة في هاته الخطوة، حتى تكون في مصلحة الجميع”.

رئيس الغرفة السفلى للبرلمان اكد أن "الأصداء" التي وصلته من "الدوائر السياسية المقربة " أكدت ان "رئيس الدولة قد إستمع الى الرسالة التي اظهرتها إرادة الشعب " .

وتابع قائلا "ذكرت مرات عديدة جميع أولئك الذين اقتربوا مني لمناقشة  عملية الوساطة ، أن إطار الحوار المنشود بين أبناء الوطن الأم ، يجب ، حتميًا ، ان يتضمن روح المطالب المشروعة لملايين الجزائريين والجزائريات الذين خرجوا في الشارع للتعبير عن رغبتهم في التغيير ، وإلا فإن كل شيء محكوم عليه بالفشل".

رئيس البرلمان السابق قال ان " علماء و خبراء دستوريون ورجال القانون ونساء و رجال من المجتمع المدني ، يشاركونني  هذا الاعتقاد مايجعل منه شرط لا غنى عنه '.

وخلص كريم يونس الى التأكيد ان لجنة الشخصيات الوطنية التي ستقود الحوار الوطني الشامل ليس في نيتها اي إدعاء لتمثيل الحراك الشعبي الوطني

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات