إطارات بقطاع الصحة لسيدي بلعباس أمام المحكمة في قضايا فساد

ثلاثة متهمين في قضية اختلاس 370 مليون سنتيم

سيدي بلعباس
سيدي بلعباس

 البلاد نت - رضوان زين  - سيتم هذا الأربعاء الفصل في قضية فساد تتعلق بموظفين بقطاع الصحة بولاية سيدي بلعباس متهمين في قضية اختلاس أموال عمومية و استغلال النفوذ وإبرام صفقات مشبوهة وذلك من طرف محكمة الجنح لسيدي بلعباس حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى مصدر قضائي.

وأوضح ذات المصدر أنه من بين المتهمين في قضية اختلاس أموال عمومية تقدر بـ 370 مليون ثلاثة مدراء سابقين بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب النساء والتوليد إلى جانب إطارين بالمديرية المحلية للصحة وثلاثة ممولين لمؤسسات استشفائية.

وتعود فصول القضية لأكتوبر 2017 حين فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول قضية اختلاس أموال عمومية ومنح صفقات عمومية بشكل مخالف للقانون على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب النساء والتوليد. وقد تم خلال أكتوبر 2018 إنهاء مهام المسئولين الثلاثة الذين تعاقبوا على إدارة هذه المؤسسة الصحية حيث كان اثنين منهما يشغلان منصبي مدير للمؤسسة العمومية الاستشفائية دحماني سليمان بسيدي الجيلالي ومدير لمركز مكافحة السرطان إلى جانب مديرة المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب النسا التوليد آنذاك.

للتذكير تم تأجيل النطق بالحكم في هذه القضية يوم 19 يونيو الأخير من طرف محكمة الجنح لسيدي بلعباس ومن المرتقب أن يتم الفصل فيها في جلسة يوم غد الأربعاء. للإشارة فقد وضع الأسبوع الماضي المدير الحالي لمستشفى النساء والتوليد لسيدي بلعباس استقالته رسميا حيث يتم حاليا تسيير هذه المؤسسة الصحية من طرف مصالح مديرية الصحة والسكان .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  8. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة