توقيف 3 مهربين لـ”الحراڤة” بالسواحل الغربية

تحقيقات أمنية لتحديد شركائهم

الهجرة السرية
الهجرة السرية

البلاد - خ.رياض - أوقفت مصالح الدرك في بني صاف بعين تموشنت، ثلاثة مهربين للمهاجرين غير الشرعيين، كانوا محل بحث واسع ومطلوبين من قبل العدالة، للاشتباه بتورطهم في عدد معتبر من رحلات الإبحار السري، انطلاقا من شواطئ السبيعات، ولهاصة، تارقة، مداغ 2 وبني صاف، ووقوفهم خلف هجرة عشرات الشبان من مختلف الجنسيات إلى الساحل الإسباني، لاسيما ألميريا التي تفصل بين سواحلها وشواطئ عين تموشنت، مدة إبحار تقل عن 480 ساعة.

وتفيد المعطيات التي أوردت الخبر، أن العملية التي مكنت من اعتقال المطلوبين بقوة من قبل العدالة، أفضت إلى مصادرة 3 قوارب صيد مجهزة بكامل معدات الحرڤة. ولم يخف المصدر أن الجهود الأمنية التي كلّلت بفرملة شبكة تسفير البشر على مستوى ولاية عين تموشنت، بناء على تقرير استعلاماتي دقيق، جاءت في وقت كان تخطط فيه العصابة لتنظيم رحلات هائلة من الهجرة غير النظامية، تضم شبانا قادمين من مختلف ربوع الوطن، ورعايا أفارقة فرّوا من مراكز تجميع الأفارقة لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية، وذلك في وهران، مستغانم، الشلف، سيدي بلعباس وغيرها مقابل أموال بالعملة الصعبة.

وذكر المصدر، أن الموقوفين المنحدرين من عين الطلبة، أحدهم يحمل شهادة جامعية اشتغلوا كثيرا في هذا المجال الإجرامي، وجنوا عائدات كبيرة بدليل امتلاك أحد الموقوفين سيارة نفعية.

وتشير المصادر إلى أن الجهات الأمنية تواصل تحقيقها مع الموقوفين، الذين تتراوح أعمارهم بين 31 و39 عاما للتوصل إلى مزيد من المعلومات حول هذه التجارة غير الشرعية، ورغبة في تحديد هويات شركاء آخرين يكونوا على صلة بهذه الشبكة، التي يشتبه في وقوفها وراء تهريب أفارقة من جنسيات مختلفة في شهر أفريل الماضي، انطلاقا من شواطئ ولهاصة ومداغ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات