وزير الطاقة : " الجزائر ملتزمة باستكمال مشاريع النفط والغاز مع الشركاء"

مهما كانت الظروف التي تمر بها البلاد.

البلاد نت - أكد وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب اليوم الثلاثاء التزام بلاده باستكمال كل مشاريع الكشف عن النفط والغاز إضافة إلى إمداد شركاءه بالمواد اللازمة في الآجال المحددة وحسب الاتفاقيات المبرمة.


ووجه عرقاب في تصريح صحفي تلك الرسالة إلى الشركاء الأجانب من أجل طمأنتهم على مواصلة الالتزام ببنود الاتفاقيات مهما كانت الظروف التي تمر بها البلاد.


وقال عرقاب ان مجمع (سوناطراك) يلتزم بالاتفاقيات التي أبرمها مع الشركاء الأجانب فيما يخص إمدادهم بالغاز والنفط مشيرا و الجزائر تربطها علاقات جيدة مع الشركاء الأجانب مشيرا الى وجود 26 شريكا في الجزائر من 18 جنسية أجنبية مختلفة.


وأوضح أن إنتاج الجزائر للغاز يتجاوز 144 مليار متر مكعب والاستهلاك الوطني يفوق 45 مليار متر مكعب مؤكدا ضرورة التركيز على الصناعات التحويلية للغاز الطبيعي من أجل خلق القيمة المضافة في الاقتصاد الوطني بحكم ان نسبة كبيرة من الإنتاج الموجه للاستهلاك المحلي استهلاك منزلي.


وذكر ان المساحات التي يجب استغلالها والمتوقع ان تكون غنية بمواد الطاقة في الجزائر تفوق مليون و500 ألف متر مربع والجزائر لم تستغل سوى 30 في المئة من هذه المساحة.


وكان المدير العام للمؤسسة الوطنية لنقل و إنتاج و تسويق المحروقات (سوناطراك) رشيد حشيشي قد أعلن أمس الاثنين أنه تم رصد ميزانيات هامة لجانب التنقيب وانتاج الطاقة على المدى المتوسط قائلا "تم تخصيص أكثر من 42 مليار دولار كاستثمار في المجال للفترة (2019-2023)"

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان