"ما دمنا أحياء لن يخرج الافالان أبدا من السلطة"..مقري يُوضح

قال أن حجار يقصد "المجاهدين''

مقري
مقري

فاروق حركات- البلاد.نت- قدم رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري توضيحات بخصوص تصريحه الأخير خلال ملتقى الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله، يوم أمس، والمتعلق بـ"عبد القادر حجار والحكم والمجاهدين".

وكتب مقري في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" إن "ما قاله سي عبد القادر حجار بأنه ما دمنا (يقصد المجاهدين) أحياء فلا تطمعوا في الحكم، والمناسبة كانت حين زار الشيخ محفوظ نحناح سي عبد القادر حجار في بيته يستشيره في الترشح للانتخابات الرئاسية فحاول سي حجار إثناءه عن ذلك بقوله أن المجاهدين لا يزالون أحياء وعددهم كبير ولا يصح منافستهم على منصب الرئاسة، والأولى أن تهتموا بالانتخابات التشريعية والمحلية".

وأكد رئيس "حمس" سمعت هذا التنبيه شخصيا من سي عبد القادر من باب النصيحة في مناسبة أخرى بأنه لا يجب أن تفكروا في الحكم ما دمنا أحياء ( يقصد المجاهدين)"، مشيرا إلى أن "الحكم في الجزائر هو رئاسة الجمهورية ولكن للأمانة كان سي عبد القادر حجار دائما يشجع على حضور حركتنا و تيارنا في المشهد السياسي ويعتبر أن في ذلك مصلحة وطنية".

وأضاف مقري "كما انه قد سبق لي أن أشرت إلى موضوع انتهاء زمن الشرعية التاريخية في العديد من مداخلاتي وبينت بأن الطامحين في الانتخابات الرئاسية في المرحلة المقبلة هم من جيلنا ولا مزيّة تاريخية لهم علينا، ومن كان منهم من أبناء الأسرة الثورية فنحن كذلك أبناء شهداء المجاهدين.

وتابع في ذات السياق "الزمن اليوم زمن السياسية فإما تنافس على البرامج بين أبناء جيل الاستقلال أو تحالفات على أساس التوافق والشراكة والتفاوض والحوار بين الرؤى والبرامج".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي