جميعي: "الأفلان لم يكن يعلم بحجم الأموال المنهوبة والمعارضة تستغل ذلك لتشويهنا"

أمين عام الأفلان يتهم أطرافا باستغلال الإيديولوجيات لتحوير الحراك

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، إن الأفلان لم يكن يعلم بحجم النهب الذي تعرض له المال العام، وهاجم بعض أقطاب المعارضة، التي قال إنها تريد ركوب الحراك عن طريق تشويه "الأفلان".

وأفاد جميعي، في كلمته خلال تنصيب جنة المالية، لجنة الرقابة ولجنة الإطارات، بمقر الحزب، اليوم الخميس، أن بعض المفلسين السياسيين يستعملون أساليب غير شفافة لضرب الأفلان، مشيرا إلى أنهم أصحاب نوايا غير صادقة.

وقال أمين عام الأفلان، إن  النقاش الدائر حول راية الأمازيغ، يراد من خلاله تحوير مسار الحراك، مؤكدا أن الرهان على الجهوية فاشل، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية وقفت مع الشعب من البداية وقد نفذت كل وعودها، مؤكدا أن المراهنين على الجهوية لتحوير الحراك مخطئون. وتابع أمين عام الأفلان يقول إن الأمازيغ "فحولة" وأن الأمازيغية جزء من الهوية الوطنية، مؤكدا أن الشباب على وعي تام بهذا ولن ينصت لأصحاب الهجمات اليائسة والمغامرين.

وأكد جميعي، أن الأفلان لم يكن يعلم بحجم الأموال التي تم نهبها من قبل الأشخاص الموجودين رهن الحبس، من مسؤولين ورجال أعمال، لافتا إلى أنه: "مندهش من هذا الأمر آلاف المليارات تم تحويلها للحسابات الشخصية"، مؤكدا أن حزبه لا يشجع السراق وناهبي خيرات البلاد.

ودعا خليفة ولد عباس، إلى ترك الإديولوجيات والطموحات الشخصية جانبا لإيجاد حل للأزمة، وهاجم دعاة المرحلة الانتقالية الذين وصفهم بـ "الأنانيين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار