مجمع حداد الإعلامي للبيع واحتمال تطبيق حق الشفعة من قبل الدولة

بعد الصعوبات المالية واحتجاج العمال والصحفيين على قرار الغلق

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن مجمع "الوقت الجديد"، لمالكه رجل الأعمال الموجود رهن الحبس، علي حداد، عن بيع الشركة لمستثمر جديد.

وأكد ملاك المجمع في بيان ختامي للقاء جمعهم بالعمال والصحفيين الذين نظموا وقفة احتجاجية اليوم، التزامهم بالشروع في مفاوضات التخلي عن أصول المجمع لمستثمر جديد أو متعامل يريد شراء الدعائم الإعلامية التابع له.

وأفاد البيان، أنه بالنظر للصعوبات المالية التي يواجهها المجمع، فإن المؤسسة مطالبة اليوم باتخاذ إجراءات جذرية من شاكلة إيجاد مستثمر جديد، عليه افتكت المديرية العامة للمجمع التزام المالكين  بتسهيل تحويل أصول المجمع و الشروع في مفاوضات في أقرب الآجال بهدف ضمان مصالح العمال والحفاظ على المؤسسة.

البيان، الذي وقعه المدير العام للمجمع، عبروس أوتودرث، أكد أن إدارة المجمع بالتنسيق مع هيئة ممثلة للعمال، درست كل السبل لضمان عمل المؤسسة، بما فيها توحيد القناتين الإخبارية والعامة بهدف تقليص التكاليف، وإقرار نظام جديد للعمل، غير أن نية تقليص العمال المرافقة لهذه الخطة ثبت أنها بدون جدوى.

ومعلوم أن القانون العضوي المتعلق بنشاط السمعي البصري، في مادته 33 يتيح للدولة حق الشفعة، حيث تنص المادة على أنه: " في حالة عرض مؤسسة مستغل خدمة للاتصال السمعي البصري للبيع، يمكن للسلطة المانحة خارج الإعلان عن الترشح، تحويل الحقوق المرتبطة بالرخصة لفائدة المالك الجديد. تمارس السلطة المانحة حق الشفعة لفائدة الدولة، تحدد كيفيات تطبيق هذه المادة عن طريق التنظيم.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن