Scroll To Top

الابراهيمي مرجح لحضور اجتماع مصيري لندوة المعارضة بعد غد

المعارضة تُقصي دعاة المجلس التأسيسي وأحزاب الموالاة من ندوتها

المشاهدات : 6015
0
آخر تحديث : 15:20 | 2019-06-16
الكاتب : حكيمة ذهبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تعقد المعارضة الملتئمة تحت لواء "ائتلاف قوى التغيير نصرة لخيار الشعب"، اجتماعا مصيريا يوم الثلاثاء القادم، لوضع آخر الرتوشات الخاصة بالندوة الوطنية الجامعة، والتي ستنعقد في تاريخ ما بين 29 جوان إلى 4 جويلية القادم.

وحددت المعارضة، التي عقدت اجتماعا نهار أمس، بمقر جبهة العدالة والتنمية، برنامج عمل خاص بمرحلة التحضير للندوة الوطنية الجامعة، حيث تم استحداث ثلاث لجان تعمل على ذلك، وهي لجنة التنظيم، لجنة الرؤى السياسية ولجنة الاتصال التقني. وتهدف هذه اللجان، إلى تحديد تاريخ ومكان انعقاد الندوة، وكذا قائمة الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية المعنية بها.

وقررت المعارضة عقد اجتماعين خلال الأسبوع الجاري، أولهما يعقد غدا الاثنين بمقر أكاديمية المجتمع المدني بدار الضياف بالشراقة، والثاني بعد غد الثلاثاء، بمقر حزب "طلائع الحريات"، تحضره قادة الأحزاب والشخصيات الوطنية، يتقدمهم رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، ووزير الاتصال الأسبق عبد العزيز رحابي، الذي يتولى رئاسة اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير الندوة. ومن المرجح وفقا لمصادر من المعارضة، أن يحضر وزير الخارجية الأسبق، أحمد طالب الابراهيمي، هذا الاجتماع. إلى جانب رئيس الأرسيدي، محسن بلعباس وكذا قادة حركة مواطنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المعارضة تضع تأمل أن تخرج الندوة، باختيار شخصية توافقية لقيادة المرحلة الانتقالية قصيرة المدة تنتهي بانتخابات رئاسية. كما أن الندوة تقصي نهائيا دعاة المجلس التأسيسي، حيث سبق للقيادي في جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، أن صرح بأن دعاة المجلس التأسيسي ليسوا معنيين بالندوة، مضيفا أن أحزاب الموالاة وكل من تسبب في الأزمة الحالية غير معني أيضا.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد