Scroll To Top

أساتذة الابتدائي يرفضون الالتحاق بمؤسساتهم كحراس احتياطيين يوم البكالوريا

اعتبروها قرارات ارتجالية لم تأخذ بعين الاعتبار كرامة الأساتذة

المشاهدات : 3547
0
آخر تحديث : 11:32 | 2019-06-15
الكاتب : راضية بوبعجة

راضية بوبعجة- البلاد نت- رفض عدد من أساتذة التعليم الابتدائي، الالتحاق بمؤسسات عملهم بداية من الغد الأحد، كحراس احتياطيين، بدون استلام استدعاءات الحراسة من قبل وزارة التربية، حيث دعا الأساتذة زملائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدم الالتحاق بهذه المؤسسات.

هذا وأبلغت مراسلات من مديريات التربية لعدد من ولايات الوطن مفتشي الإدارة بإبلاغ أساتذة التعليم الابتدائي بالالتحاق بمراكز الامتحان كحراس احتياطيين، ولو بدون استلام استدعاءات الحراسة طيلة الامتحانات الرسمية الخاصة بشهادة البكالوريا..

وعليه رفض الأساتذة الامتثال إلى هذه التعليمات والتي اعتبروها قرارات ارتجالية ولم تأخذ بعين الاعتبار قيمة وكرامة الأساتذة الذين هم في عمل متواصل منذ مدة ( تدريس، دروس الدعم، حراسة الامتحانات، تصحيح الامتحانات...)، حيث دعا هؤلاء زملائهم إلى عدم الاستجابة لها وعدم الالتحاق بالمراكز إلا إذا تم تسليمهم  استدعاءات رسمية.

وفي هذا السياق قال الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي، حميدات محمد، في تصريح لـ - البلاد نت- أنه ضد استدعاء أساتذة الابتدائي كأساتذة احتياطيين لحراسة البكالوريا بدون تسليمهم استدعاءات رسمية من قبل الوزارة، حيث أكد أن هذه التعليمات لا تتمشى مع القانون ولا تمت بأي صلة للضوابط القانونية لتسيير الامتحانات الرسمية، وأنه يتوجب عليها التعامل معهم بشكل قانوني ومن خلال تعليمات مضبوطة توزع على كافة المديريات.

وتساءل المتحدث ذاته في تصريح خص به – البلاد نت-  عن سبب تعامل وزارة التربية مع أساتذة الطور الابتدائي بهذا الشكل وبهذه الطريقة، حيث طالب بهذه المناسبة بالتعامل مع أساتذة الابتدائي شأنهم شأن أساتذة باقي الأطوار.

وكشف محدثنا أن الأساتذة الذين تم استدعاؤهم للبنك الاحتياطي يتكبدون الكثير من المتاعب على مدار 05 أيام وبدون حصولهم على أي مقابل مادي، كما تساءل حميدات عن سبب عدم استدعاء أساتذة هذا الطور لحراسة الامتحانات الرسمية لطور المتوسط والثانوي بشكل عادي، مطالبا الوزارة الوصية للنظر في هذا الأمر.  

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد