أساتذة الابتدائي يرفضون الالتحاق بمؤسساتهم كحراس احتياطيين يوم البكالوريا

اعتبروها قرارات ارتجالية لم تأخذ بعين الاعتبار كرامة الأساتذة

راضية بوبعجة- البلاد نت- رفض عدد من أساتذة التعليم الابتدائي، الالتحاق بمؤسسات عملهم بداية من الغد الأحد، كحراس احتياطيين، بدون استلام استدعاءات الحراسة من قبل وزارة التربية، حيث دعا الأساتذة زملائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدم الالتحاق بهذه المؤسسات.

هذا وأبلغت مراسلات من مديريات التربية لعدد من ولايات الوطن مفتشي الإدارة بإبلاغ أساتذة التعليم الابتدائي بالالتحاق بمراكز الامتحان كحراس احتياطيين، ولو بدون استلام استدعاءات الحراسة طيلة الامتحانات الرسمية الخاصة بشهادة البكالوريا..

وعليه رفض الأساتذة الامتثال إلى هذه التعليمات والتي اعتبروها قرارات ارتجالية ولم تأخذ بعين الاعتبار قيمة وكرامة الأساتذة الذين هم في عمل متواصل منذ مدة ( تدريس، دروس الدعم، حراسة الامتحانات، تصحيح الامتحانات...)، حيث دعا هؤلاء زملائهم إلى عدم الاستجابة لها وعدم الالتحاق بالمراكز إلا إذا تم تسليمهم  استدعاءات رسمية.

وفي هذا السياق قال الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي، حميدات محمد، في تصريح لـ - البلاد نت- أنه ضد استدعاء أساتذة الابتدائي كأساتذة احتياطيين لحراسة البكالوريا بدون تسليمهم استدعاءات رسمية من قبل الوزارة، حيث أكد أن هذه التعليمات لا تتمشى مع القانون ولا تمت بأي صلة للضوابط القانونية لتسيير الامتحانات الرسمية، وأنه يتوجب عليها التعامل معهم بشكل قانوني ومن خلال تعليمات مضبوطة توزع على كافة المديريات.

وتساءل المتحدث ذاته في تصريح خص به – البلاد نت-  عن سبب تعامل وزارة التربية مع أساتذة الطور الابتدائي بهذا الشكل وبهذه الطريقة، حيث طالب بهذه المناسبة بالتعامل مع أساتذة الابتدائي شأنهم شأن أساتذة باقي الأطوار.

وكشف محدثنا أن الأساتذة الذين تم استدعاؤهم للبنك الاحتياطي يتكبدون الكثير من المتاعب على مدار 05 أيام وبدون حصولهم على أي مقابل مادي، كما تساءل حميدات عن سبب عدم استدعاء أساتذة هذا الطور لحراسة الامتحانات الرسمية لطور المتوسط والثانوي بشكل عادي، مطالبا الوزارة الوصية للنظر في هذا الأمر.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار