جميعي يهدد بوشارب بتنحيته بالقوة

قال انه لم يكلف نفسه عناء إصدار بيان لمساندة المؤسسة العسكرية حين تم التآمر عليها

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- هدد الأمين العام للأفلان، محمد جميعي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، باستعمال القوة لتنحيته استجابة لمطالب الشعب، وذلك بعدما لم يستجب للمطالب وينسحب طواعية.

وقال جميعي، في كلمته أمام نواب الحزب خلال لقاء نُظم اليوم بمقر "الأحرار الستة"، إن بوشارب لم يحترم نفسه وينسحب طواعية، مصرحا: "هذا الذي يتبجح بالشرعية اليوم، لم يكلف نفسه عناء إصدار بيان للتنديد بمحاولة الانقلاب الذي تعرضت له المؤسسة العسكرية، مصرحا: "كيف لم تكلف نفسك عناء إصدار بيان باسم حزب الشهداء للتنديد بما تعرضت له أكبر مؤسسة من محاولات تهديم".

واستطرد يقول، إنه ستتم تنحيته حتى وإن اقتضى الأمر التصعيد بالقوة التي تمكن بواسطتها من الوصول إلى المنصب الذي هو فيه اليوم. وخاطبه قائلا: "ندعوه ينعل بليس وأن لا يتشبث بمنصب ويترك البلد تهوي".

وعلق أمين عام الأفلان، على حملات التوقيف والحساب التي باشرها جهاز العدالة، مؤكدا تزكية "العتيد" للقضاء الذي ينتظر منه الإنصاف، داعيا نواب الحزب إلى المساهمة بدورهم. كما دعا رجال الأعمال النزهاء إلى عدم الخوف لأن "من لم يكن متورطا ليس عليه أن يخاف".

وجدد جميعي رفضه للمرحلة الانتقالية، مؤكدا أن الذين يخشون أصوات الشعب لن يتمكنوا من الوصول إلى السلطة عن طريق المرحلة الانتقالية لأن الشعب هو الذي يمنح السلطة.

وتحدث عن تيارات سياسية حاقدة على الأفلان، قال إنها "تنادي دون حياء بإقصائه من الحوار وتريد إدخاله إلى المتحف". وطالب جميعي بالتسريع في إجراء انتخابات رئاسية وعدم ترك مؤسسات الدولة مشلولة، داعيا الأحزاب السياسية إلى التحاور جميعا لإخراج الجزائر من هذا الظرف الذي يقع على مسؤولية الجميع بمختلف التوجهات السياسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار