بلعابد يضع اللمسات الأخيرة للامتحانات الرسمية

عبر تقنية المحاضرة المرئية جمعه بإطارات الإدارة المركزية ومديرو التربية الـ 50

فاروق حركات- البلاد.نت- ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ظهر الاثنين 03 جوان 2019، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، اجتماعا عبر تقنية المحاضرة المرئية، لوضع آخر اللّمسات التي تخصّ التحضيرات لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لدورة جوان 2019.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك'' فقد جمع هذا اللقاء وزير التربية بعدد هام من إطارات الإدارة المركزية من جهة و مديرو التربية الـ 50 الذين كانوا هم أيضا رفقة رؤساء المصالح لمديريات التربية من جهة أخرى.

وتحدّث الوزير- حسب المصدر- مطوّلا عن أدقّ التفاصيل الخاصة بالسّير الحسن لهذين الامتحانين مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي قدّمنها الحكومة و التي تدخل في إطار التضامن الحكومي و كذا التسهيلات والتدخلات من طرف القطاعات المعنية وكذا السّعي الجاد و التضحيّات التي تقوم بها الجماعة التربوية من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني.

كما أكّد بلعابد على إعطاء عناية خاصة للمترشحين من ذوي الإحتياجات الخاصّة و أمر الإطارات المعنية بعدم ادّخار أيّ جهد لتقديم الخدمات اللاّزمة قصد التوفير لهم ظروف ملائمة لإجراء امتحاناتهم في راحة.

هذا وأصدر وزير التربية تعليمات للمسؤولين تخص منطقة الجنوب للحرص على توفير كل الوسائل كالمكيّفات الهوائية نظرا للصّعوبات المناخية وذلك خلال فترة إجراء الإمتحانات.

وبخصوص الدخول المدرسي المقبل 2019/2020، أعطى الأستاذ بلعابد توجيهات خصّ بها التأطير البيداغوجي و الإداري، توفير الكتاب المدرسي قبل موعد الدخول المدرسي، منحة التمدرس الخاصة بالفئات المعوزة وكذا مختلف التحضيرات للامتحانات الخاصة بالترقية كما استمع إلى بعض الآراء والانشغالات التي طرحها بعض المسؤولين خلال فترة المناقشة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  10. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام