الوظيفة العمومية تشرع في دراسة ملفات الأساتذة الاحتياطيين

آخر أجل لإيداع ملفاتهم 30 ماي الجاري

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد - ليلى.ك - ستشرع مديرية الوظيفة العمومية، في عملية التحقيق في ملفات المترشحين المرتبين في القوائم الاحتياطية لمسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي بعنوان 2018، والطورين المتوسط والثانوي بعنوان 2017، للتأكد من “الترتيب الاستحقاقي” للمعنيين بناء على معدلات النجاح المحصل عليها، لوضع حد للتلاعبات الحاصلة في استدعاء الاحتياطيين. ودعت مديريات التربية للولايات “الأساتذة الذين تم استدعاؤهم من ضمن قوائم الاحتياطيين” لإيداع ملفاتهم الورقية قبل تاريخ الـ30 ماي الجاري.

كشفت مصادر مطلعة، أن مصالح بوشمال، ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة، عملية التحقيق في “الترتيب التفاضلي” للأساتذة “الاحتياطيين”، للطور الابتدائي بعنوان 2018، وأساتذة الطورين المتوسط والثانوي الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجية بعنوان 2017، بالاستناد على معدلات النجاح المحصل عليها من قبل المعنيين، لوضع حد للتلاعب بقوائم الناجحين، في إطار تطبيق ما يعرف “بالرقابة البعدية” أواللاحقة. 

يأتي هذا في الوقت الذي تداولت فيه معلومات عن إقدام العديد من مديريات التربية على استدعاء ناجحين في القوائم الاحتياطية بمعدلات دنيا، أي دون احترام الترتيب الاستحقاقي.

 من جهتها، دعت مديريات التربية للولايات، الأساتذة “الاحتياطيين الذين تم استدعاؤهم لسد الشغور في المناصب”، إلى التقدم من مصالحها لأجل إيداع ملفاتهم الورقية قبل نهاية الشهر، مع ضرورة ملء استمارة المعلومات التي يتم تحميلها من الموقع الرسمي للمديريات، فيما أكدت بالمقابل أنه سيتم الشروع في تعويض الغائبين من الأساتذة مباشرة عقب انقضاء الآجال المحددة، وهي تاريخ الـ30 ماي الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للوظيفة العمومية، كانت قد رخصت مؤخرا، وبصفة استثنائية، لمديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، استغلال قوائم الأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف الخارجية السابقة التي نظمت على أساس الاختبارات الكتابية، عن طريق تمديد العمل بها إلى غاية الـ31 ديسمبر المقبل بدل الـ30 من جوان المقبل، لأجل سد الشغور البيداغوجي المطروح في الأطوار التعليمية الثلاثة، وعدم مواجهة أي شغور في المناصب من شأنه إبقاء التلاميذ دون أساتذة، وذلك تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2019/2020.        

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة