مئات العمال في مسيرات للمطالبة برحيل سيدي السعيد

استجابة لنداء جبهة تطهير الاتحاد العام للعمال الجزائريين

عبد المجيد سيدي السعيد
عبد المجيد سيدي السعيد

بطراوي: “نحو تجميد عضوية المركزية النقابية في المنظمات الدولية”

 

البلاد - ليلى.ك - خرج مئات العمال، اليوم، عبر مختلف ولايات الوطن في مسيرات وتجمعات احتجاجية، تلبية لنداء لجنة تطهير الاتحاد العام للعمال الجزائريين، للمطالبة بالرحيل الفوري لسيدي السعيد وجميع رجاله. بالموازاة مع ذلك تعهدت المنظمة الدولة للشغل والمكتب الدولي للعمل، عقب اللقاء الذي جمعها مع جبهة تطهير الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس، باتخاذ إجراءات صارمة في حق الاتحاد العام للعمال الجزائريين، على خلفية التجاوزات التي تورط فيها.

هذا واستجاب مئات العمال عبر مختلف ولايات الوطن لنداء اللجنة الوطنية لإعادة استرجاع الاتحاد العام للعمال الجزائريين، حيث خرج هؤلاء في مسيرات حاشدة، طالبوا خلالها بالرحيل الفوري لـ«عصابة دار الشعب” وفي بلدية الرويبة بالعاصمة، نظم معارضي سيدي السعيد وقفات احتجاجية ردوا من خلالها شعارات عديدة مطالبة بتنحية سيدي السعيد على غرار “ سيدي السعيد ديڤاج”، “المركزية ملك للعمل وليس ملكية خاصة”.

وأوضح المشاركون في الوقفات الاحتجاجية التابعين لمؤسسات عديدة منها الخاصة والعمومية، أن هذه الوقفات جاءت للضغط على الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سيدي السعيد من أجل الرحيل وتنحيته من منصبه.

 وبولاية بجاية، كان العمال في الموعد، حيث نظموا مسيرة جابوا من خلالها مختلف شوارع الولاية، للمطالبة بتنحية سيدي السعيد وجميع أعضاء الامانة الوطنية.

وحمل المحتجون شعارات كتب عليها “نحن ضحايا عبد المجيد سيدي السعيد” و«صامدون، صامدون، للعصابة رافضون”. كما حملوا لافتات تحمل صور سيدي السعيد مشطوبة تعبيرا عن رفضهم له على رأس الاتحاد. وأوضح عبد العزيز حملاوي، الأمين العام للاتحاد الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين لولاية بجاية، أن اللجنة الوطنية لاسترجاع الاتحاد العام للعمال الجزائريين من طرف العمّال، قررت تنظيم إضراب وطني متبوع بمسيرات على مستوى كل الولايات، تهدف إلى الضغط على سيدي السعيد من اجل الرحيل من الاتحاد نهائيا وتسييره من طرف أمين عام جديد يرفع انشغالات العمال ومتطلباتهم ويتكفل بانشغالاتهم المهنية والاجتماعية.

وبولاية سعيدة، خرج العمال في مسيرة سلمية، انطلق أول فوج للمشاركين فيها، من أمام مقر المدرسة النقابية “صبرا وشاتيلا”، قبل أن يلتحق المئات بهم، من مختلف قطاعات النشاط، للمطالبة برحيل الأمانة الوطنية، وعلى رأسها عبد المجيد سيدي السعيد. وردد المحتجون الشعارات المعتادة على غرار “سيدهم السعيد ديڤاج”، “يا للعار يا للعار، النقابة باعوها لأصحاب المال” و«نقابة حرة ديمقراطية”

من جهتهم، استجاب عمال تيزي وزو لدعوة الاتحاد الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالولاية، حيث خرج الآلاف من العمال بمختلف القطاعات الاقتصادية ومديريات الجهاز التنفيذي للولاية في مسيرة حاشدة وجددوا دعوتهم لرحيل رموز النظام السياسي الفاسد ببلادنا في مقدمتهم الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد من خلال ترديد “سيستام ديڤاج” “سيدي السعيد ديڤاج”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “من أجل استرجاع أ.ع .ع .ج عيسات إدير وبن حمودة”، “الاتحاد العام للعمال الجزائريين ماشي مملكة ولا باترونا ولا دولة”.

من جهة اخرى، كشف القيادي في جبهة تطهير الاتحاد، منير بطراوي، أن المنظمة الدولية للشغل والمكتب الدولي للعمل، وعقب اللقاء الذي جمعها أمس مع جبهة تطهير الاتحاد العام للعمال الجزائريين، تعهدت باتخاذ إجراءات صارمة في حق الاتحاد العام، على خلفيــــة التجاوزات التي تورط فيها على مدار السنوات الأخيــــرة، حيث سيتم تجميد عضوية هذا الاخير في المنظمات الدوليـــة ـ يضيف بطراوي ـ ومن القرر أن يتم استدعاء جبهة تطهير الاتحاد لحضور مؤتمر العمـــل الدولي المزمع تنظيمه بجنيف في 10 جوان المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين