"فرتيال" تحقق في أسباب حريق نشب بوحدة الأمونياك

المجمع العمومي الذي كان حداد ينوي امتلاكه عن طريق شراء أسهم الشريك الاسباني

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن مجمع "فرتيال" عنابة عن فتح تحقيق في ملابسات الحريق الذي تعرضت له المؤسسة يوم السبت، إثر انفجار أنبوب غاز تسبب في إصابة شخص بجروح متفاوتة.

وأفاد بيان للمجمع وصل "البلاد.نت" نسخة منه،  أن الحريق الذي اندلع إثر انفجار أنبوب غاز على مستوى وحدة الأمونياك في حدود الساعة الخامسة والربع زوالا، وبعد تدخلات دامت ساعتين تمكنت فرق الحماية المدنية من إخماد الحريق الذي نشب حوالي الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس ومنع انتشاره إلى باقي منشآت هذا الموقع الحساس الذي أشار إلى أن الضحية عامل يبلغ 36 سنة من العمر تم نقله إلى مصلحة الحروق بمستشفى ابن سيناء التابع للمركز الاستشفائي الجامعي لعنابة بعد أن قدمت له الإسعافات الأولية بمكان الحادث.

كما تسبب الحريق بخسائر مادية تمثلت في أنابيب معدات صناعية بموقع الانفجار .

وأضاف بيان المجمع أنه قد تم تأمين الموقع ومحيط هذه المؤسسة التي تقع بحي سيبوس ببلدية البوني وتستعمل في نشاطاتها الاقتصادية مزيج من الغازات الضرورية لإنتاج الأمونياك والنيترات ومختلف أنواع المخصبات كما تمت الإشارة إليه. من جهتها اتخذت مؤسسة فرتيال إجراءات احترازية لتأمين منشآت المؤسسة فيما فتحت الجهات الأمنية المعنية بدورها تحقيقا لتحديد أسباب وظروف هذا الحادث بدقة.

ومعلوم أن مجمع "فرتيال" وهو أهم فرع في مركب "أسميدال"، المختص في صناعة الأسمدة، هو مجمع عمومي بيع جزء من أسهمه لشريك إسباني الذي باع هو الآخر 17 بالمائة من أسهمه لرجل الأعمال علي حداد، وقد كان يسعى قبل سنة فقط، من أجل امتلاكه. حيث تحصل على وثيقة موقعة باسم الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، يرخص له بتنازل الدولة عن حق الشفعة لكن القرار تم إلغائه بعد تدخل من الرئاسة حينها.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة