المعارضة تطلب من الجيش مزيدا من الدعم لتحقيق مطالب الشعب

أعلنت مقاطعتها للرئاسيات...

المعارضة
المعارضة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- دعت قوى المعارضة، المؤسسة العسكرية، إلى التفاعل أكثر مع المطالب الشعبية والمساعدة على تحقيقها في إطار احترام الشرعية الشعبية وتشجيع كل مبادرات الحوار من أجل الخروج من الانسداد السياسي..

وخرجت المعارضة، المجتمعة، اليوم، بمقر جبهة العدالة والتنمية بالعاصمة، بمطلب الدعوة إلى فترة انتقالية حقيقية مناسبة ومعقولة لتمكين مكونات الهبة الشعبية للانخراط في الحياة السياسية والنقابية والجمعوية لممارسة الحق في الاختيار الحر.

وأكدت المعارضة رفضها المطلق، المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشددة أنها "نرفض محاولات السلطة السياسية القائمة استنساخ نفسها عبر انتخابات مزيفة بآلياتها القانونية والتنظيمية السارية المفعول وعدم المشاركة فيها بالترشح أو التوقيع أو التنظيم أو الإشراف في ظل رموز النظام السياسي القائم".

ونددت أحزاب المعارضة والشخصيات المجتمعة اليوم، باستعمال العنف ضد المتظاهرين، لاسيما التجاوزات التي حدثت في مسيرات سابقة، وكذا الرهان على تشتيت وإضعاف الهبة الشعبية السلمية مهما كان مصدره ومحاولات المساس بصورتها على المستويين الوطني والدولي، مثمنة التزام المتظاهرين بالانضباط والسلمية، داعية التنظيمات الحزبية والنقابية والجمعيات فتح مقراتها لتنظيم نقاشات شعبية مفتوحة حول الوضع القائم..

وأكد المجتمعون أن النخب السياسية ملزمة بمرافقة الهبة الشعبية السلمية وتقديم مقترحات وحلول لمطالبها تحافظ على الدولة وتحقق المطالب المشروعة للشعب. مطالبين الأجهزة المختصة بضرورة اتخاذ إجراءات استعجالية للتحفظ على الأموال المنهوبة والمختلسة من أجل المحافظة على الثروة الشعبية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!