37 "مير" عن "الأرسيدي'' يرفضون تنظيم و تأطير الرئاسيات

حسبما أفاد به بيان للحزب

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس
رئيس الأرسيدي محسن بلعباس

فاروق حركات- البلاد.نت- تتواصل متاعب حكومة الوزير الأول نور الدين بدوي، من يوم إلى آخر، في ظل الرفض الشعبي لها ، أين تم التعبير عن ذلك من خلال قطع زيارات الوزراء إلى الولاية وطردهم من هناك، بل وفرض حصار على من يصفهم الشعب بـ"لا شرعيين"، لكونهم محسوبين على نظام الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

وفي هذا الإطار-ومما سيزيد من متاعب السلطات التنفيذية- ، أعلن منتخبو التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية في بيان للحزب عن رفضهم "تنظيم و تأطير" الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 4 جويلية المقبل.

وجاء في بيان لأقدم حزب معارض في الجزائر مساء الأحد أن "المكتب الوطني للمنتخبين التقدميين للتجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية "يجدد الرفض الجماعي و القاطع لجميع منتخبيه لتنظيم و تأطير" هذه الانتخابات و ذلك عبر كامل المجالس الشعبية البلدية التي يسيرها الحزب.مؤكدا أن " و وعيا منهم بهذه المسؤولية التاريخية وإصرارا منهم على مرافقة الحراك الشعبي و تشريف العهدة البلدية سيواصلون كفاحهم من اجل الوفاء بثقة مواطنينا".

وأشار "الأرسيدي" أن الجزائر تشهد منذ 22 فيفري "حراكا ديمقراطيا أثار إعجاب القوى التقدمية عبر العالم بأسره" مؤكدة انه "مع استقالة رئيس الدولة أصبح من حق الرأي العام أن ينتظر من سلطة الأمر الواقع خارطة طريق تعيد للشعب الجزائري حقه في إدارة مرحلة انتقالية للقطيعة يشرف عليها ممثلون و آليات من اختياره".

للإشارة فإن التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية كان قد فاز بـ 37 مجلس شعبي بلدي في الانتخابات المحلية التي جرت في شهر نوفمبر 2017.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية