الإطاحة بـ"سبعيني" متورط في تزوير وثائق رسمية و تقليد أختام الدولة

صدر في حقه أربعة أوامر بالقبض من قبل عدة مجالس قضائية

البلاد.نت- تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة من الإطاحة بمجرم وصف ب"الخطير" متورط في عدة قضايا تزوير وثائق رسمية و تقليد أختام الدولة فيما تبقى الأبحاث جارية  لتوقيف شريكه الثاني حسبما أعلنت عنه يوم الإثنين ذات المصالح.

و يتعلق الأمر بمجرم "خطير" سبعيني صدر في حقه أربعة أوامر بالقبض من قبل عدة مجالس قضائية متعلقة ب"النصب والاحتيال" و "خيانة الأمانة" و "التزوير والسرقة بالتعدد" مختص في تزوير الوثائق الرسمية وتقليد أختام لهيئات رسمية وشركات خاصة, فيما يجري البحث لتوقيف شريكه المتواجد في حالة فرار, حسب ما أعلن عنه رئيس فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الثاني بتيبازة, الملازم الأول جيلالي حسايم.

و جاءت عملية الإطاحة بهذا المجرم المنحدر من ولاية بجاية بناء على معلومة وردت إلى مصالح الشرطة القضائية تفيد بوجود شخص يتنقل بهوية مزورة بتيبازة وهو محل أوامر بالقبض ليتم التعرف عليه وضبط خطة محكمة على مستوى إقليم الاختصاص أسفرت عن توقيفه, حسب الضابط حسايم.

و توصل المحققون بعد توقيفه و تأكيد هويته أنه مسبوق قضائيا في قضايا مماثلة و دخل السجن خمسة مرات منها قضية دخل على إثرها السجن بفرنسا حيث تمكن من دخول الإقامة بمدينة تيبازة منذ قرابة السنة باستعمال هوية مزورة حيث عثر داخل منزله على مجموعة كبيرة من الوثائق الرسمية المزورة, حسب ذات المسؤول الأمني.

و يتعلق الأمر ب 5 بطاقات رمادية و 7 رخص سياقة و 6 بطاقات تعريف وطنية و 4 بطاقات زمر دموية و 5 صكوك بنكية بالعملة الصعبة و دفتريين عائليين مزورين و 5 بطاقات إقامة أجنبية بالإضافة إلى وثائق أخرى معدة للتزوير منها 36 بطاقة رمادية و 13 رخصة سياقة و 20 بطاقة تعريف وطنية و 09 بطاقات زمر دموية و 2 دفاتر شيكات أجنبية ودفتر عائلي وكذا 3 بطاقات إقامة أجنبية, استنادا لذات المصدر.

كما ضبطت فرقة الشرطة القضائية خلال نفس العملية على عتاد استعمله المجرم في التزوير منها جهاز إعلام آلي و طابعة مزودة بجهاز سكانر وأختام جافة مقلدة لهيئات رسمية و مؤسسات خاصة حسب الملازم الأول حسايم مشيرا إلى أنه تم الاستماع إلى ثلاث ضحايا نصبه و احتياله لحد الساعة.

من جهته أمر قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة بعد إحالة ملفه من قبل وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة بإيداعه الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق فيما أصدر في حق شريكة الثاني سبعيني هو الآخر و ينحدر من ولاية بجاية أمر بالقبض حسب نفس المصدر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!