سيول جارفة تغمر شوارع تبسة بالمياه

فيما تدخلت مصالح الحماية المدنية على جناح السرعة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد . نت –الطاهر سهايلية- تدخلت مصالح الحماية المدنية، بتبسة، على جناح السرعة، إثر التقلبات الجوية التي نتج عنها سيول جارفة عبر عدد من أحياء عاصمة الولاية، يتعلق الأمر بأحياء طريق قسنطينة و أول نوفمبر و الجرف و سكانسكا و طريق عنابة و شارع هواري بومدين على وجه الخصوص.

و قال المدير الولائي للحماية المدنية المقدم الصادق دراوات في تصريح لواج، أن "كميات الأمطار المتساقطة التي فاقت 37 ملم أدت إلى حدوث خلل في امتصاص البالوعات للمياه مما استدعى تدخل مختلف الوحدات لامتصاص و ضخ المياه من الأحياء والشوارع الرئيسية".

و أضاف ذات المتحدث بأن "مصالح الحماية المدنية سخرت كافة الإمكانيات الضرورية المادية والبشرية لمرافقة العائلات المتضررة وامتصاص المياه"، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات. حيث تم وضع جهاز أمني على مستوى الطرق الرئيسية للولاية، بالإضافة إلى المراقبة أمنية لمختلف الطرق والاحياء، حسبما أفاد هذا وقد تم تسجيل عدة تدخلات تمثلت في امتصاص مياه من داخل 05 منازل لكل من الكويف والحمامات ووسط الولاية، ومحل تجاري بعمارة بحي الرياض، كما تم امتصاص مياه وسط الطريق في كل من هواري بومدين بتبسة والطريق الوطني رقم 10. كما تم إخراج 05 سيارات عالقة وحافلتين على حافة الطريق بسبب الإمطار على مستوى الطريق الوطني رقم 10 سيارتين 02 وحافلة على متنها 15 مسافر خط تبسة الحمامات بالقرب من جامعة العربي التبسي، وثلاثة 03 سيارات وحافلة بعين زروق.

يذكر ان عمليات التدخل بقيت متواصلة إلى غاية ساعة متأخرة من ليلة الخميس إلى الجمعة وهذا بعد الوقوف على جميع الأحياء والطرق والطرق الرئيسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف