ترامب يرسّم اعتراف بلاده باحتلال الكيان الصيهوني للجولان السورية

هدية جديدة لنتنياهو!

ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو

 البلاد .نت - الطاهر سهايلية- وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، في البيت الأبيض، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وأضاف ترامب: "اليوم عليها أن تدافع عن نفسها من إيران والتهديدات الإرهابية في سوريا، بما في ذلك حزب الله، الذي قد يشن هجمات محتملة على الاحتلال الصهيوني". واعتبر ترامب أن أي صفقة تخص السلام في الشرق الأوسط يجب أن تعتمد على حق الاحتلال الصهيوني في الدفاع عن نفسها.

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن "الولايات المتحدة ستقف إلى الأبد جنبا إلى الجنب مع دولة الاحتلال الصهيوني، قبل أن يهدي القلم الذي استخدمه في التوقيع على مرسوم اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الاحتلال الصهيوني على الجولان كتذكار رمزي.

وأعلن الرئيس الأمريكي، يوم 22 مارس أن "الوقت حان للاعتراف بسيادة الاحتلال الصهيوني الكاملة على هضبة الجولان" السورية المحتلة من قبل القوات الإسرائيلية منذ حرب 1967، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية ولقي معارضة من قبل كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وروسيا ناهيك عن دول المنطقة باستثناء الاحتلال الصهيوني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام