ولايات الجنوب على وقع مظاهرات حاشدة

"لا التفاف لا تمديد. . الرحيل هو المفيد"

الحراك الشعبي
الحراك الشعبي

البلاد - بهاء الدين.م - اجتاحت سيول بشرية هادرة أمس ولايات الجنوب رافعين شعارات تدعولتغيير جذري للنظام ومناهضة التمديد للعهدة الرابعة وشهدت ولاية أدرار مسيرة كبيرة ضد التمديد بدأت مباشرة بعد صلاة الجمعة وتواصلت عدة ساعات، إضافة إلى تمنراست التي شهدت بدورها مسيرة كبرى للتنديد بتمديد العهدة الرابعة.  وكانت عين صالح وفية للمسيرات من البداية، لكن الجديد هذه المرة هو أن المسيرات وصلت إلى غاية أقصى الحدود الجنوبية، سواء في برج باجي مختار أو عين ڤزام التابعة لولاية تمنراست التي شارك العشرات من أبنائها في مسيرة جديدة.

أما ولاية غرداية فقد شهدت مسيرتين اثنتين، الأولى كانت وقفة احتجاجية شارك فيها المئات بساحة السوق العتيق بعاصمة الولاية، تدخل خلالها عدد من الخطباء الذين أكدوا على تماسك الجزائريين جميعا اليوم على وحدة المطلب، ثم مسيرة ثانية كبيرة بدأت من شارع أول نوفمبر وصولا إلى ساحة أول ماي، رفع خلالها شعار "لا التفاف لا لتمديد. .  الرحيل هو المفيد".

وفي ولاية الوادي، تضاعف أعداد المواطنين المشاركين في المسيرة الحاشدة المنادية بتغيير النظام إذ يقدر عددهم بأزيد من 5 آلاف متظاهر انطلقوا في مسيرة سلمية من ساحة الشباب، وتوجهوا نحومفترق الطرق طريق تڤرت، حيث وصلت وفود أخرى من البلديات الشمالية القريبة، لتنطلق نحومقر الولاية الذي طوق بالكامل بواسطة أفراد عناصر الأمن. وردد المحتجون عدة شعارات تندد بتمديد العهدة الرابعة والنظام الحاكم، مطالبين برحيل وجوه السلطة، ليتوجه الجميع مباشرة إلى مقام الشهيد بساحة حمه لخضر النقطة الأخيرة للمسيرة السلمية. وخرج سكان ولاية ورڤلة، عقب صلاة الجمعة أمس في مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من كل الأحياء السكنية بالولاية، حاملين الرايات الوطنية وشعارات رافضة للتمديد واحترام سلطة الشعب.

كما عرفت مدينة حاسي مسعود، كذلك، مسيرات سلمية رافضة للتمديد، حيث خرج سكان المدينة رافعين شعارات مطالبة برحيل رموز الفساد في السلطة. الحراك نفسه عرفته المقاطعة تڤرت التي شهدت مسيرات مماثلة رفضا لتمديد العهدة الرابعة وعدم تأجيل الانتخابات الرئاسية.  وقال عدد من المشاركين في مسيرات الجمعة في ورڤلة، "إن الشعب هو السيد اليوم وآن الأوان لرحيل النظام ورموزه"، مشيرين إلى أن الجزائريين يصنعون بمسيراتهم السلمية تاريخا جديدا هدفه بناء جمهورية ثانية تستمد قوتها من سلطة الشعب.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي