بوشاشي : النظام قام بمناورات واجراءات ضد الحراك السلمي

المحامي بوشاشي دعا إلى ضرورة إستمرارية الحراك السلمي

البلاد نت –عبد الرزاق أ- أكد الناشط الحقوقي مصطفى بوشاشي اليوم الأربعاء بأن النظام الحالي قام بمناورات خطيرة منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري.

وشدد بوشاشي خلال الإجتماع الذي ضم عدة نشطاء من المحامين وقضاة وطلبة وباحثين، بأن الحراك الشعبي يشهد تزايدا هائلا في عدد المتظاهرين من جمعة إلى أخرى، من خلال الإنتقال من مطلب لا للعهدة الخامسة إلى ضرورة رحيل النظام بأكمله. مؤكدا في معرض قوله حول الإجراءات التي وصفها بالخطيرة اتجاه الحراك السلمي بداية من 11 مارس عند إعلان الرئيس بوتفليقة مرسوم إلغاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات، وكذا مرسوم سحب استدعاء الهيئة الناخبة، واصفا تلك الإجراءات بخرق للدستور.

كما دعا المحامي بوشاشي إلى ضرورة إستمرارية الحراك السلمي الذي اعتبره مركز القوة الذي يملكه الشعب، مشيرا بأنه "لا نملك وسائل أخرى إلا في الحراك السلمي" مبرزا إلى ضرورة تطوير آليات الحراك.

كما وصف المتحدث، بأن من يحيط بالرئيس بوتفليقة هم من يستفيد من هذا الوطن، موجها في نفس الوقت أصبع الإتهام ضدهم على أنهم قد "افسدوا" خلال فترة توليهم مناصب حكومية في السلطة.

ومن جهة أخرى، ثمن المحامي البيانات الأخيرة للجيش الوطني الشعبي، قائلا في هذا الصدد " البيانات الأخيرة التي أصدرها الجيش من خلال مضامينها التي كانت واضحة لدى الرأي العام تجعلني متفائل".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر