البحرية الجزائرية تعزز أسطولها

ستتسلم زوارق البحث و الإنقاذ "type FPB-98 "

البلاد نت -  بدأت شركة بناء السفن الفرنسية أوشيا ، هذا الشهر  عملية تسليم زوارق البحث والانقاذ "type FPB-98 " للبحرية الجزائرية حسب ما ذكره موقع "'Menadefense' المتخصص 

 و حسب المصدر ذاته فقد  تم رصد اثنين من هذه الطوفات  و هي تغادر ميناء سان نازير في فرنسا إلى الجزائر، ويتعلق الأمر وفق المصدر نفسه بطوافتي "الصافي 332" .

و يعتبر هذا هو العقد الثاني بين "أوشيا "و البحرية الجزائرية   فيما يتعلق بزوارق البحث والانقاذ "type FPB-98 "  و سبق ان سلم حوض بناء السفن الفرنسي 21  طوافة من هذا الطراز الى الجزائر بين عامي 2008 و 2012.

ومع تزايد مشاكل الهجرة غير الشرعية والقرصنة والتهريب كان لا بد  للبحرية الجزائرية أن تدعم اسطولها  بقطع بحرية حديثة للاظطلاع بمهامها لاسيما ما يتعلق بمراقبة السواحل و عمليات البحث الانقاذ .

و تعد الطوافة (type FPB-98) من الأنواع المزودة بوسائل المراقبة و البحث و التفتيش  ويمكنها عند الضررة تنفيذ عمليات ضد السفن المخترقة للمياه الاقليمية وذلك تحت كل الضروف ليلا او نهارا 

و تعتمد عدة دول بالفعل على هذا النوع من الطوفات  و قد قامت الشركة المنتجة لها مؤخرا بتسليم عدة طلبيات الى  دول في إفريقيا ، مثل بنين ونيجيريا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان