ربراب يلتقي الرئيس ماكرون بباريس

اللقاء يعد الثاني في أقل من 3 أشهر

البلاد.نت  -أمال ياحي-   كشف رئيس مجمع سيفيتال، إسعد ربراب، عن حيثيات لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزي في قمة ”شوز فرانس”، حول مصنع ”إيفكون” بمدينة ”أردين” شرق فرنسا. وكان ربراب الشخصية الجزائرية الوحيدة من بين 150 شخصية من كبار رجال الأعمال الذين استقبلهم الرئيس الفرنسي.

وقال ربراب، أمس في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع ”تويتر”، ”تشرفت أمس بحضوري في قمة شوز فرانس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حيث تحدثنا معا عن تقدم مشاريع ”أيفكون” التي سيوفر في نهاية المطاف 1000 منصب شغل في الأردين”.

وكان رجل الأعمال الجزائري مالك مجمع سيفيتال، يسعد ربراب، من بين 150 شخصية من كبار رجال الأعمال، الذين استقبلهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أول أمس في قصر فرساي لتعزيز الجاذبية الاقتصادية لفرنسا حيث نشرت صورته رفقة الرئيس الفرنسي، مؤكدا أن مشروعه إيفكون سيخلق نحو ألف وظيفة في فرنسا.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يُستقبل فيها يسعد ربراب، من طرف الرئيس الفرنسي، حيث التقى الرجلان منذ نحو شهرين في شارلفيل ـ ميزيير، عندما تم افتتاح المشروع الجديد لإنتاج المياه فائقة النقاء في فرنسا وكان ربراب قد أوضح شهر نوفمبر الفارط، أن  مشروع ”إيفكون” بأردين الفرنسية، كان مقررا له منذ البداية وفي الأصل أن يكون بالجزائر، غير أن تجميد بعض المعدات الخاصة بالمشروع ومنعها من دخول التراب الوطني، اضطره إلى نقل أجزاء من المشروع إلى الضفة الأخرى.

ومن المقرر أن يطلق المجمع استثمارات كبيرة في فرنسا، في مجالات مختلفة والعديد من المشاريع التي ستخلق قيمة مضافة ومناصب عمل، على غرار المشاريع السابقة التي قرر مجمع سفيتال الاستثمار فيها أبرزها علامات فرنسية معروفة، كما هو الشأن بالنسبة للعلامة المصنّعة للأجهزة الكهرومنزلية ”برانت” وعلامة ”أوكسو” المتخصصة في صناعة الألومينيوم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!