المغرب تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مقتل السائحتين الأوروبيتين

وفقا لما نقله موقع "إرم نيوز"

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمخابرات المغربية عبد الحق الخيام، ، أمس الجمعة، عن معطيات جديدة تخص المواطن السويسري المتورط في جريمة ذبح السائحتين الغربيتين (نرويجية ودانمركية) في ضواحي مدينة مراكش.

وقال الخيام في حديث لصحيفتي "تريبيون دي جنيف" و"فانت كاتر أور" السويسريتين، إن المواطن السويسري المتورط في قضية قتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب، شارك في عدة اجتماعات سرية مع أعضاء من الخلية المفككة.وفقا لما نقله موقع "إرم نيوز".

وأوضح المسؤول الأمني أن هذا الشخص كان يعرف منفذي الجريمة، وشاهدوا معا أشرطة لتنظيم داعش، كما كان على اتصال مع أحد عناصر هذا التنظيم الإرهابي في سوريا عبر رسائل تلغرام.

وأضاف الخيام أن المعني بالأمر كان يخطط، مع الأعضاء الآخرين في الخلية التي تم تفكيكها، للقيام بأعمال على الأراضي المغربية تستهدف الأجهزة الأمنية أو السياح، مشيرا إلى أن المواطن السويسري قد قام بدفع بعض الأعضاء إلى التدرب على إطلاق النار بخراطيش فارغة بأحد الحقول وكذا تجنيد أفراد من جنوب الصحراء كان ينوي الانضمام معهم إلى فروع داعش في شمال مالي.

وأشار المتحدث إلى أن المواطن السويسري، والذي تطرف في جنيف كان يخطط أيضًا لمهاجمة محل لبيع الحلي لتمويل مغادرته إلى سوريا والانضمام إلى داعش.

وقتلت السائحتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما)، والنرويجية مارين أولاند (28 عاما) ليل 16-17 من ديسمبر في العام 2018، جنوب المغرب، حيث كانتا تمضيان إجازة.

وأوقفت السلطات المغربية نحو 20 شخصا للاشتباه بتورطهم في الجريمة التي اعتبرتها المملكة "إرهابية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين