إحصاء أزيد من 2000 بناء بدون رخصة بالعاصمة في 2018

حسبما أكده اليوم الجمعة بيان امن ولاية الجزائر

قامت فرق شرطة العمران و حماية البيئة بالعاصمة خلال سنة 2018 بعدة تدخلات من أجل المحافظة على المحيط العمراني و البيئي أبرزها إزالة (354) مفرغة عشوائية وإحصاء (2136) بٍناء بدون رخصة، حسبما أكده اليوم  الجمعة بيان امن ولاية الجزائر.

و أوضح البيان أن مصالح أمن ولاية الجزائر تمكنت من خلال فرق شرطة العمران  وحماية البيئة، من تسجيل عدة تدخّلات فيما يخص المحافظة على العمران وحماية  البيئة وكذا الصحّة على مستوى قطاع الاختصاص، بتسجيل (2136) تدخلا تعلق بإنجاز بناء بدون رخصة و (58) تدخلا حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة  و(1419) تدخّلا متعلّقا بالتجارة غير الشرعية.

أما فيما تعلق بحماية البيئة في شقها المتعلّق بتسيير النفايات ومراقبتها  وإزالتها, يشير البيان إلى (6624) تدخلا تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض  استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، و (3381) تدخلا آخرا  حول رمي النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم  والبناء والترميم، وكذا (772) تدخلا متعلقا بإعاقة الطريق العام بوضع مواد من  شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، ناهيك عن (356) تدخل متعلق بوضع  في الطريق العمومي أقذار أو أي مواد أخرى تؤدي إلى أضرار صحيّة، بالإضافة إلى  إزالة (354) موقع ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.

كما قامت ذات المصالح, في شق النظافة والصحة العموميةي بسجيل (74) حالة رمي  حيوانات ميتة وفضلات ذات مصدر حيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن آو الترميد.

أما في جانب المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتهاي فقد أحصت فرق حماية البيئة  (38) تدخل متعلق بوضع نفايات وفضلات في مساحات خضراء خارج الأماكن أو التراتيب المخصّصة والمعينة لهذا الغرض.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا