تجديد عقود المستفيدين من الإدماج المهني

لتمكينهم من الاستفادة من عروض عمل كلاسيكية

الوكالة الوطنية للتشغيل
الوكالة الوطنية للتشغيل

البلاد - ليلى.ك - دعت مختلف مديريات التشغيل عبر الوطن، طالبي العمل المستفيدين من عقود الإدماج المهني في القطاع الإداري، التقرب من الوكالات المحلية بالولايات، وذلك لتجديد تسجيلهم للاستفادة من عروض عمل كلاسيكية، تطبيقا لتعليمات المسؤول الأول على القطاع، مراد زمالي. كشفت مصادر من وزارة العمل، أن مديريات التشغيل عبر مختلف ولايات الوطن، باشرت عملية استدعاء الشباب المستفيدين من عقود الإدماج المهني عبر مختلف ولايات الوطن، وذلك لتجديد تسجيلهم عبر النظام الخاص بالتوظيف.

ودعت في هذا الشأن، مديريات التشغيل المعنيين بضرورة إحضار شهادات الخبرة المهنية، وذلك للاستفادة من عروض العمل الكلاسيكية، تطبيقا لتعليمات وزير العمل والضمان الاجتماعي والتشغيل، مراد زمالي، والتي تنص على إدماج المستفيدين في هذا القطاع كلما توفرت عروض عمل.

وتأتي هذه الإجرءات تطبيقا لخطة عمل واستراتيجية وطنية اعتمدتها الوصاية من شأنها المساهمة في ترسيم حاملي عقود الإدماج المهني بالقطاع الإداري في مناصب ضمن عقود العمل الكلاسيكية، ويدخل هذا الإجراء في إطار ترسانة التدابير التي سبق للوزير زمالي الإعلان عنها لفائدة الشباب البطال، في مختلف الولايات، خاصة من حاملي الشهادات الجامعية.

وكان وزير العمل قد أمر منذ أيام، خلال الزيارة التي قادته إلى ولاية الشلف، بإعطاء الأولوية في التوظيف لحاملي عقود الادماج المهني، وشدد على ضرورة ترسيم حاملي عقود الإدماج المهني بالقطاع الإداري في 2019، قصد التكفل بهذه الفئة من العمال، خاصة من الذين يشغلون مناصبهم منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهي إستراتيجية تعول عليها الوزارة لتسوية وضعية عشرات الآلاف من الشباب الذين لم يستفيدوا من عملية الإدماج النهائي رغم كفاءاتهم وتوفر المناصب المالية الشاغرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!