بيروت مستعدة للتعاون مع الجزائر في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب

وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية اللبنانية بيار رفول لـ”البلاد”

الجزائر ولبنان
الجزائر ولبنان

دعوة رسمية للجزائر للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية

البلاد - خديجة بلوزداد -  أشاد وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية، بيار رفول، الممثل الشخصي لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بالعلاقات التاريخة القديمة التي تجمع البلدين خصوصا أن لبنان اول بلد عربي اعترف باستقلال الجزائر.

خلال زيارته التي قادته لأول مرة إلى الجزائر حاملا رسالة دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة لحضور القمة العربية الاقتصادية.

وعلى هامش الاجتماع الذي جمع بين وزير الدولة اللبنانية بيار رفول وسفير لبنان بالجزائر الدكتور محمد حسن أكد الوزير في تصريح خص به “البلاد” أن بيروت تحضر لعقد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة والمقرر انعقادها في 19 و20 من جانفي المقبل، تبعا للعلاقات الاخوية الطيبة والوطيدة التي تعكس التعاون التاريخي بين الشعبين وفي إطار إعادة بعثها من جديد، اشار الوزير إلى أن الحكومة الجزائرية تتجه الى تنويع صادراتها خارج قطاع النفط لتشمل القطاعات الاقتصادية في مجال الصناعة الزراعة والتجارة.

وعليه تتم الاستفادة من تبادل الخبرات في شتى المجالات، وتجديد سبل التعاون في التوجيهات السامية للرئيس اللبناني من خلال  اللجنة المشتركة الجزائرية اللبنانية العليا الى أن تتم المصادقة على مختلف مشاريع الاتفاقيات المطروحة للدراسة وفرص التعاون المشتركة لتجسيد كبرى المشاريع الرائدة والمثمرة والتي تعتبر قيمة مضافة الى السوق الجزائرية. وعبر فيار عن أمل بلاده في فرص الاستفادة الواسعة من الخبرات والمؤهلات الجزائرية في مجال الغاز والنفط والطاقات المتجددة لتطوير   القدرات الطاقوية. 

وفي مجال الأمن أوضح الوزير ان الأوضاع الأمنية بحاجة الى التعاون خصوصا في مجال القضاء على الارهاب، إذ تملك لبنان مخزون معلومات كبيرا يمكنها من تحديد البؤر الارهابية في اي منطقة من الدول العربية، معبرا عن استعداد بلاده للتعاون الأمني وسيتم طرح الموضوع خلال هذه الزيارة للجزائر، على السلطات الأمنية الجزائرية.          

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة