مصنع جديد للشاحنات والحافلات بالشراكة مع كوريا الجنوبية

علامة ”هيونداي” تعزز وجودها في السوق الجزائرية

هيونداي
هيونداي

قاعدة 51/49 بين مجمع قلوبال قروب وهيونداي موتور كومبلي وتصدير إلى إفريقيا وأوروبا في 2019

البلاد - حليمة هلالي - كشف الوزير الأول الكوري الجنوبي، لي ناك يون، عن مشروع إقامة مصنع للعربات النفعية في الجزائر، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة مع كوريا الجنوبية لإنشاء هذا المصنع الجديد بالجزائر.

وجمعت الاتفاقية بين "غلوبال قروب" و"هيونداي موتورز" في مجال صناعة الشاحنات والحافلات من علامة "هيونداي تراكس اند باص"، وهذا في إطار قاعدة الاستثمار 49/51.

وخلال منتدى الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي، قال الوزير الكوري، إن كوريا الجنوبية تسعى لتعزيز الاستثمار مع الجانب الجزائري في العديد من المجالات، الصناعية والزراعية وتكنولوجيات والطاقات البديلة، وكذا صناعة  السيارات، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الإدارة، والنقل، وإعادة استغلال النفايات.

وتطرق الوزير إلى تاريخ الجزائر الثوري وفترة العشرية السوداء، وما مرت به الجزائر من فترات عصيبة ورغم ذلك تسعى لدفع اقتصادها”، مشيرا إلى أنه رغم ذلك استطاعت تحقيق الاستقرار في جل المجالات والميادين، وحققت قفزة نوعية في قطاع الزراعة والصناعة والأجهزة الكهرومنزلية.

وفي هذا الصدد، وقعت الجزئر اليوم اتفاقية شراكة مع كوريا الجنوبية لإنشاء مصنع جديد للعربات النفعية بباتنة، وقد تم توقيع الإتفاقية على هامش فعاليات منتدى الأعمال الجزائري-الكوري، بين مجموعة ”غلوبال غروب” وشركة” هيونداي موتورز” في مجال صناعة المركبات.

وتهدف هذه الشراكة التي تكللت باتفاقية تعاون، إلى إنتاج الشاحنات والحافلات من العلامة ”هيونداي تراكس اند باص، مع نسبة إدماج 40 بالمائة عند التشغيل، ومن المرتقب دخول المصنع حيز الإنتاج قبل نهاية العام الجاري.

وتقتضي الشراكة الجديدة أيضا إنشاء شركات مناولة لإنتاج نحو 1000 نوع من قطع الغيار لصالح "ڨلوبال ڨروب" بمقاييس معترف بها عالميا، كما سيوفر ستوفر آلاف مناصب الشغل.

العقد الذي يعد الأول من نوعه في إفريقيا ينص أيضا على التصنيع الفعلي للشاحنات والحافلات، بحجم استثمار يفوق مئة مليون دولار والتصدير نحو إفريقيا وأوروبا مستقبلا.

وتربط هذه الشراكة بين الطرفين للعمل على تطوير الإنتاج حسب نظم التصنيع CKD في الجزائر، لتشكيلة هيونداي للشاحنات و الحافلات، في الموقع الصناعي بباتنة، ببلدية جرمة على وجه التدقيق، التي تحتضن أيضا مصنع تركيب سيارات ”كيا”.

من جهته، أكد رئيس الغرفة الجزائرية التجارية للصناعة، محمد العيد بن عمر، على ضرورة تعزيز الأعمال مع الشريك الكوري الجنوبي، وأوضح خلال منتدى الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي، أن كوريا الجنوبية من بين أهم التجار في الجزائر، كاشفا عن 2.3 مليار دولار مبادلات تجارية، ما يقارب 700 مليون دولار استغلال في الجزائر، و1.6 مليار دولار استيراد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه