لهبيري يستغل "الفضاء" لتطوير الأمن الوطني

وقع اتفاقية مع وكالة الفضاء الجزائرية

جانب من حفل التوقيع
جانب من حفل التوقيع

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أشرف العقيد مصطفى الهبيري المدير العام للأمن الوطني رفقة المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، صباح اليوم الإثنين بمقر الوكالة الكائن بالجزائر العاصمة، على توقيع اتفاقية إطار بين المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية، بحضور إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية.

وحسب ما جاء في بيان لذات المصالح ، فقد استهلت مراسم حفل التوقيع، بكلمة المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، الذي نوه بأهمية هذه الاتفاقية في تعزيز جسور الشراكة ما بين المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية عبر الاستغلال الأمثل للأنظمة الفضائية الجزائرية.

من جهته أكد العقيد لهبيري في كلمة ألقاها بالنيابة عنه مدير الوسائل التقنية، أن المديرية العامة للأمن الوطني فخورة بمرافقة جميع المبادرات العلمية التي من شأنها المساهمة في الرفع من فاعلية الأداء والعمل الأمني لقوات الشرطة.

وجاء في كلمة العقيد لهبيري ، أن تجسيد بنود هذه الاتفاقية، سيكون له الأثر الايجابي في تحقيق خدمة أمنية أكثر دقة وذلك باستغلال الأنظمة المعلوماتية الجيوغرافية، كما ستسمح هذه الإتفاقية بتنظيم دورات تدريبية تخصصية لفائدة عناصر الشرطة في مجال الخرائط والأنظمة الجغرافية.

وتابع المدير العام للأمن الوطني، رفقة الحاضرين في الحفل ، فيلما وثائقيا يعرف بمهام الوكالة الفضائية الجزائرية، وكذا القمر الصناعي الجزائري ألكوم سات 1 ALCOM-SAT 1 الذي أطلق سنة 2017.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني