الجيش يعلن الحرب على خلايا دعم الإرهاب على الحدود

استنفار أمني لافت في أربع ولايات شرقية

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

البلاد - بهاء الدين.م - رفعت قوات الجيش الوطني الشعبي درجة التأهب في 13 نقطة مراقبة بالحدود الشرقية، وزادت حركة الطلعات الجوية للطائرات العسكرية بالمناطق الحدودية في أربع ولايات، في سياق مراقبة المعابر الحدودية والحيلولة دون تسلل العناصر الإرهابية.  وبالموازاة أعلنت وحدات عسكرية الحرب على الخلايا النائمة التي تدعم الإرهاب بالمنطقة.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني في هذا الإطار أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني، أول أمس ، عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة. وعلمت “البلاد” من مصادر أمنية رفيعة، أن قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي أعلنت حالة استنفار شامل بولايات الشريط الحدودي مع الجمهورية التونسية تحسبا لأي تسلل للإرهابيين من هذا البلد الذي يعيش على وقع موجة عنيفة من الحراك الاحتجاجي للجبهة الاجتماعية، بالتزامن مع رصد تحركات مشبوهة في محيط جبل الشعانبي بالقصرين.

وأفادت المصادر أن القائد الجهوي للدرك الوطني، أشرف بدوره على اجتماعات ضمت كبار الضباط في الجهاز في سياق الجولة الطارئة التي قادته لعدد من الولايات الشرقية والحدودية، حيث أعطى أوامر لكل نقاط حرس الحدود، بمضاعفة اليقظة والتصدي لأية محاولة لتسلل إرهابيين على الحدود. 

وجاءت هذه الإجراءات، حسب المصادر نفسها، بعدما لوحظت تحركات لإرهابيين في ولايتي خنشلة وتبسة انطلاقا من ولاية باتنة، اعتقادا من قيادة الجيش والمصالح الأمنية بوجود خطة لخروج هؤلاء إلى تونس أو دخول من كانوا فيها إلى الجزائر. 

ولاحظ سكان المناطق الحدودية في ولايات تبسة والطارف وسوق اهراس ووادي سوف، بالشرق والجنوب الشرقي، حركة غير عادية لأفراد الجيش والدرك الوطني وحرس الحدود في ال24 ساعة الماضية. وقالت مصادر أمنية محلية لـ«البلاد”، إن القيادة المركزية للجيش والدرك الوطني أعطت أوامر لكل نقاط حرس الحدود، بمضاعفة اليقظة والتصدي لأية محاولة لتسلل إرهابيين من جهة تونس.  على صعيد آخر، ضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بعدة مناطق من الوطن، 132 كلغ من الكيف المعالج، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني نشر اليوم السبت.

وأفاد البيان أنه: “في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 14 ديسمبر 2018 بكل من غرداية وبسكرة وتنس (الشلف)، 132 كيلوغرام من الكيف المعالج و(2600) علبة سجائر، في حين تم حجز ثمانية مولدات كهربائية، (10) مطارق ضاغطة، آلتين لتكسير الحجارة بتمنراست”. وأوقفت عناصر الدرك الوطني من جهة أخرى بكل من تيارت بالناحية العسكرية الثانية وخنشلة، حسب المصدر ذاته، خمسة أشخاص وحجزت سبعة بنادق صيد، مسدس تقليدي (94 خرطوشة من مختلف العيارات).

وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالأغواط وغرداية، أربعة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف