شبكة نسوية دولية لتهريب الكوكايين أمام جنايات العاصمة

مكّن توقيفها من مصادرة 3 كلغ من المخدرات الصلبة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد  -لطيفة.ب - من المقرر أن تفتح محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر، ملف متهمات تونسيات تنشطن ضمن شبكة نسوية دولية عابرة للقارات لاستيراد وتهريب الكوكايين عبر محور البرازيل، إسبانيا، الإمارات العربية المتحدة والمغرب، متخذة من الجزائر منطقة عبور لها، تعمل تحت إمارة بارون برازيلي يدعى "جورج" ومساعدته المغربية. وتمكنت مصالح الأمن إثرها من مصادرة أزيد من 3 كلغ و100 غراما من الكوكايين.

 وتم الكشف عن حيثيات هذه القضية بتاريخ 22 ماي 2016، إثر معلومات بلغت مصالح فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية الجزائر حول شبكة دولية تنشط عبر محور الإمارات البرازيل تقوم بتهريب المخدرات عبر مطار الدولي "هواري بومدين". واستغلالا للمعلومات الواردة، تم رصد تحركات المسافرين المشتبه فيهم، لفتت انتباه عناصر الأمن سيدة قادمة من رحلة إمارة دبي، ما استلزم ترقب تحركاتها، حيث غادرت بوابة المطار متجهة نحو حظيرة السيارات لتمتطي سيارة رفقة شخص آخر ليتم توقيفها في حالة تلبس وهي تهم بتسليمه حقيبة يد تحوي كمية من المخدرات الصلبة من نوع "الكوكايين" بلغ وزنها الإجمالي 1,8 كلغ كانت مخبأة بإحكام بجوانب الحقيبة.

وبعد اقتيادها على ذمة التحقيق، تبين أن المشتبه فيها من جنسية تونسية كانت تنقل المخدرات لفائدة رعية مغربية تدعى "سارة" عرضت عليها العمل معها، التي عرضت عليها مبالغ مالية طائلة ومغرية بعد أن أوهمتها أنها ستكلفها بنقل المجوهرات من ذهب وألماس، التي تتولى جلبها من البرازيل لتنقل إلى الجزائر كمركز عبور على أن تنقل فيما بعد إلى المملكة المغربية، نافية أن تكون على علم أنها كانت تنقل المخدرات.

استمرارا للتحقيق، كشفت المتهمة عن شريكاتها بينهن المسماة (س.س) التي تم توقيفها هي الأخرى كانت في انتظارها سيدة بأحد فنادق الجزائر العاصمة لتسلمها كميات المخدرات هناك، كما تم توقيف متورط ثالثة قادمة من رحلة جوية قادمة من البرازيل، ولدى تفتيشها عثر بحوزتها على 1,31 كلغ من الكوكايين، وعلى إثر ذلك اتخذت الإجراءات القانونية في حق المتهمات الخمس من جنسية تونسية، بينما ظلت ثلاث أخريات في حالة فرار، لتحال المتهمات الموقوفات على ذمة التحقيق، حيث استفادت إحداهن من إجراءات الرقابة القضائية، ونسبت لهن جميعا تهما تتعلق بجناية حيازة ونقل وشراء قصد البيع وتوزيع وتسليم بأي صفة كانت والسمسرة والشحن والنقل عن طريق العبور بطريقة غير مشروعة المخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة وجناية تسيير وتنظيم وتمويل جماعة إجرامية وجناية القيام بطريقة غير مشروعة باستيراد وتصدير المخدرات.

فيما كانت مصالح الأمن قد أوقفت عناصر تعمل بالتوازي مع أفراد هذه الشبكة التي تنشط لصالح بارون مخدرات برازيلي يدعى "جورج"، كن يخبئن المخدرات داخل ملابسهن الداخلية ويعبرن بها عبر المطار الدولي هواري بومدين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم