الأساتذة الجدد ممنوعون من عطلة الشتاء

ملزمون بالتكوين على مدار 13 يوما

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ليلى.ك - أكدت مصالح الوزيرة، بن غبريت، أن جميع الأساتذة الجدد، عبر الأطوار الثلاثة، الابتدائي والمتوسط والثانوي، بما في ذلك أساتذة القوائم الاحتياطية، ملزمون بالتقيد بالتكوين المغلق، المزمع تنظيمه على مدار 13 يوما كاملة، بداية من 22 ديسبمبر الجاري وحددت الوصاية تاريخ 3 أفريل المقبل لتسليم كل المعنيين تقارير التكوين، بعد النجاح في الامتحان النهائي.

وتلقت مختلف مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، مذكرة صادرة عن مصلحة التكوين والتفتيش، تخص انطلاق التكوين خلال العطلة الشتوية لصالح الأساتذة الجدد للاطوار الثلاثة للتعليم.

وأكدت الوزارة من خلال التعليمة التي تم توجيهها إلى مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم، ومفتشي التربية الوطنية للمواد والإدارة ومفتشي التعليم المتوسط للمواد والإدارة ومفتشي التعليم الابتدائي للإدارة بالولاية، تخص التكوين التحضيري البيداغوجي لفائدة الأساتذة الجدد للموسم الجاري وأن التكوين إجباري لجميع الأساتذة الجدد.

وحددت الوصاية تاريخ انطلاق التكوين ابتداء من 22 ديسمبر 2018 على أن يستمر إلى غاية 3 جانفي 2019 لصالح أساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي من خريجي المدارس العليا للأساتذة لسنة 2018. في حين سينطلق التكوين بتاريخ 23 ديسبمبر 2018 ويستمر إلى غاية 4 جانفي 2019 لصالح أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط وكذا أساتذة التعليم الثانوي حاملي شهادة الماستر أو مهندس دولة المعينين من القوائم الاحتياطية 2017- 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة