مدمن مخدرات يُضرم النار بمسكنه العائلي

بعد امتناع شقيقتيه عن فتح الباب له مخافة اعتدائه على والدتهم

تعبيرية
تعبيرية

البلاد  -لطيفة.ب - أضرم مدمن مخدرات النار بجنح الليل في شقة أهله الكائنة ببلدية العاشور بالعاصمة، بعد امتناع شقيقتيه فتح الباب له، مخافة أن يعتدي على والدتهم بفعل انحرافه وعقوقه وتعنته في سلبها أموالها لاقتناء المخدرات وهو ما أصاب شقيقيه بحروق متفاوتة، حيث تضررت إحداهما على مستوى الرجلين والثانية بناحية الأذن. فيما لاذ المتهم بالفرار قبل أن يقبض عليه ويحال للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء.

وجرت أحداث هذه الواقعة ـ حسب الشكوى التي تقدمت بها الشقيقتان (ط.إ) و(ط.ص) أمام مصالح الأمن ـ في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم 12 فيفري 2016، حيث أكدتا أن شقيقهما (ط.م.أ) وهو مدمن مخدرات أضرم النيران عمدا بالمسكن العائلي الواقع في بناية آهلة بالسكان، بعد رفضهما فتح الباب له مخافة إقدامه على الاعتداء على والدتهم مثلما دأب فعله في حال امتناعها عن منح أموالا ليقتني بها سمومه من المخدرات، حيث لا يتوانى عن ضربها، ليقوم يومها بجلب كميات من البنزين وقام بصبه عند مدخل الشقة وأضرم النار ثم فر هاربا، لتسارعا لطلب النجدة من مصالح الحماية المدنية. وموازاة مع ذلك، حاولت الشقيقتان إخماد ما تسنى لهما من النيران، لكن اللهب كان أسرع ما أصاب إحداهما بحروق على مستوى الرجلين نالت لأجلها عجزا مدته 8 أيام. فيما أصيبت الأخرى على مستوى الأذن ما مكنها من عجز مدته 5 أيام.

في حين جرت متابعة الفاعل الفار لارتكابه جناية الحرق العمدي وتخلف عن جلسة محاكمته الأولى، حيث صدر ضدّه حكما غيابيا أدانه بـ 20 سنة سجنا مع إصدار أمر بالقبض. ولدى توقيفه مؤخرا من قبل مصالح الأمن، أحيل للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية، حيث أقر بجرمه، لتلتمس ممثلة النائب العام إدانته بـ 10 سنوات سجنا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد