وفاة 3 أشخاص في حوادث مرور خلال ال 48 ساعة الأخيرة

حسب ما اورده اليوم الاحد بيان لمصالح الحماية المدنية

 لقي ثلاثة اشخاص حتفهم وأصيب عشرة اخرون بجروح  متفاوتة الخطورة جراء حوادث مرور وقعت خلال ال48 ساعة الاخيرة، حسب ما اورده اليوم الاحد بيان لمصالح الحماية المدنية،الذي اشار الى وفاة 4 اشخاص بغليزان مختنقين بغاز احادي اوكسيد الكربون.

وتم تسجيل أثقل حصيلة على مستوى ولاية باتنة بوفاة شخصين وإصابة (2)آخرين بجروح على إثر اصطدام بين سيارة سياحية و شاحنة من الوزن الثقيل على مستوى  الطريق الوطني رقم 03 ببلدية عين توتة.

للإشارة تدخل أعوان الحماية المدنية لولاية غليزان لإنتشال جثتي طفلتين  تبلغان ثلاثة سنوات توفيتا غرقا بواد المناسفة بحي الهواشم ببلدية منداس.

كما تدخلت وحدات الحماية لولاية البويرة لتقديم الإسعافات الأولية و تحويل  إلى المستشفى المحلي لـ ثلاثة اشخاص مختنقين بسبب تسرب للغاز المدينة داخل  المنزل ببلدية البويرةي في حين قام أعوان الحماية لولاية غليزان بالتدخل من  أجل تحويل جثث 04 اشخاص متوفين من جراء إستنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون  المتسرب من جهاز تدفئة داخل منزل سكنيي الكائن بحي الإنتصار ببلدية غليزان.

وفي هذا السياق تدعو وتذكر المديرية العامة للحماية المدنيةي  كافة  المواطنين لأخذ المزيد من الحيطة و الحذر و كذا إتباع النصائح الوقائية  التالية للحفاظ على أرواحهم لتفادي تسمم أول أكسيد الكربون الذي يمثل خطرا  مستمرا و دائم  في ظل استعمال سيئ لوسائل التدفئة أو جهاز تدفئة غير متوفر عن  معايير الأمنية والحرص على القيام بصيانة دورية  و دائمة لمختلف أجهزة التدفئة وفتح فتحات للتهوية الخارجية لضمان عملية تهوية  مستمرة داخل المنازل والقيام دائما بتهوية المنزل عند استعمال أجهزة التدفئة.

وأضافت أنه يجب "تهوية المنازل لا تقل عن 10 دقائق يوميا و عدم غلق فتحات التهوية في المنازل  خاصة في أماكن تواجد وسائل التدفئة أو سخانات الماء.

وتذكر ذات المصالح في حال وجود خطر القيام بتهوية المكان وعلى الفور الإتصال  الحماية المدنية على الر قم 14 .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي