الرقمنة "فقط" لاستخراج كشوف النقاط

بن غبريت تشدّد على مديري المؤسسات

نورية بن غبريت
نورية بن غبريت

البلاد  -ليلى.ك - أبرقت وزيرة التربية الوطنية، إرسالية إلى مديريات التربية الوطنية، ومديري المؤسسات التعليمية عبر الوطن، ومفتشي إدارة المدارس الابتدائية، تشدد فيها على أهمية استخراج الكشوف إلكترونيا، مؤكدة رفضها أي نوع من الكشوف    خارج نطاق نظام الرقمنة، محملة    مديري المؤسسات التعليمية مسؤولية  مخالفة التعليمات. 

وجاء في الإرسالية التي صدرت عن مصلحة الدراسة والامتحانات، تحت رقم 330-2018، حول موضوع “كشوف النقاط” التي حملت ملاحظة “مستعجل جدا”، أنه تطبيقا للمنشور الإطار الخاص بالرقمنة رقم 230، بتاريخ 31 جانفي 2018، المادة 23 من القانون التوجيهي للتربية رقم 08-04، فإنه وتنفيذا لتوصيات وزيرة التربية الوطنية فيما يخص اعتماد النظام المعلوماتي في التسيير، فإن مديري المؤسسات التعليمية لمختلف الأطوار الابتدائي والمتوسط والثانوي،  ملزمون باعتماد الرقمنة خلال عملية استخراج كشوف النقاط، وعليه فلا يعترف بأي كشف مستخرج بتطبيق آخر. وحتى يكون هذا الكشف مكتملا شكلا ومضمونا، فمن واجب المسؤولين مراقبة القوائم الاسمية للتلاميذ حسب الأفواج، وتصحيح كل الأخطاء إن وجدت، مع إسناد الأفواج للأساتذة والإعفاءات من المواد مع تسجيل نقاط التلاميذ في حينها.

وحذرت التعليمة من مخالفة تعليمات  الوصاية فيما تعلق بحجز نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية، وأكدت أن استعمال البرامج الوسطية في عملية الحجز ممنوعة منعا باتا، حيث أن تسليم كشوف نقاط التلاميذ يكون من النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسات التربوية للطورين الثاني والثالث، قد أنهت امتحانات الفصل الأول، وفق  رزنامة الامتحانات الفصلية للسنة الدراسية (2018 -2019) التي حددتها وزارة التربية، والتي انطلقت    في 2 ديسمبر 2018 إلى غاية 6 ديسمبرالفارط، على أن تنطلق اليوم بالنسبة لتلاميذ الطوار الإبتدائي،    وأن يباشر في تنظيم مجالس الأقسام بالنسبة للأطوار الأخرى خلال هذا الأسبوع، تحضيرا لعملية رقمنة النقاط.

يأتي هذا فيما ألزمت الوصاية أساتذة الابتدائي بموافاة مراكز التوجيه والإرشاد المدرسي بحصيلة النتائج، قبل تاريخ 12 ديسمبر 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا