تقليص تكلفة نقل السلع إلى 15 بالمئة في آفاق 2025

سيساهم في خفض أسعار المنتوجات بشكل محسوس

تعبيرية
تعبيرية

وأج - محمدعبدالمؤمن - أوضح وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان ، اليوم السبت ، إنه من المرتقب أن تعرف التكلفة اللوجستية لنقل السلع والبضائع تراجعا كبيرا في آفاق 2025 ، ما سيؤدي إلى تقليص السعر النهائي للمنتوجات.

وقال الوزير في خلال الملتقى الدولي حول النقل و اللوجستيك و تخزين السلع إنه  "من المرتقب أن تمثل تكلفة لوجستيك نقل السلع 15 بالمائة من سعر المنتوج في  آفاق 2025 مقابل 35 بالمائة حاليا".

وأضاف زعلان أن هدف الحكومة هو إدماج خدمات اللوجستيك في الاقتصاد الوطني من أجل الوصول إلى تقليص تكلفة  نقل السلع، و منه رفع مستوى المنافسة لدى المتعاملين الاقتصاديين، مذكرا بوجود مخطط توجيهي يخص القواعد اللوجستية و الذي يحدد بصفة دقيقة صنف و مواضع القواعد اللوجستية ويأخذ في الحسبان النشاطات الاقتصادية و الخدمات على مستوى كل التراب الوطني.

وفي إطار هذا المخطط، تم تقديم توجيهات صارمة تقضي بإدراج  نشاط اللوجستيك في التخطيط لمشاريع التنمية و ربطها بشبكة السكك الحديدية و الطرق السريعة والطريق السيار شرق غرب و الموانئ و المطارات، يضيف الوزير ، مشيرا إلى أن الهدف يكمن في تسهيل نقل السلع بتقليص الآجال و منه تكلفة النقل ما سينعكس على الثمن النهائي للمنتجات عند التسويق .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن