إعادة جثث الجزائريين الغرقى في السواحل الإيطالية هذا الاثنين

تم تحديد هوية الجثتين يوم 28 نوفمبر 2018

سيتم إعادة جثماني الجزائريين  اللذين غرقا في سواحل كالياري بجزيرة سردينيا الايطالية إلى ارض الوطن الاثنين المقبل، حسبما أعلنه اليوم السبت الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فقد أكد بن علي شريف في كلمته قائلا "ما إن أعلنت الصحافة الايطالية يوم 17 نوفمبر المنصرم عن خبر حول غرق قارب في سواحل سردينيا، قامت مصالحنا الدبلوماسية و القنصلية بإيطاليا بمساع لدى كل الهيئات و الإدارات الايطالية المختصة (وزارة الشؤون الخارجية ومصلحة الهجرة في وزارة الداخلية والسلطات القضائية و كذا الشرطة) بغرض تحديد هوية هؤلاء الأشخاص (الجثث و الناجون)".

وقال ذات المتحدث  "وبعد إجراءات مطولة، تمت متابعتها ومرافقتها يوما بعد يوم من طرف سفارتنا بروما والمصالح المركزية لوزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع عائلات الضحايا، تمكنا من تحديد هوية الجثتين يوم 28 نوفمبر 2018".

و أضاف  "لقد أعطى النائب العام المختص إقليميا الإشارة يوم 4 ديسمبر الجاري من اجل تسليم الجثتين بعد الإجراءات التي قامت بها سفارتنا بروما"، مؤكدا أن "الإجراءات التي تخص إعادة الجثتين إلى ارض الوطن قد استكملت و أن وصولها إلى الجزائر العاصمة مقرر يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018".

و أكد بن علي شريف أن وزارة الشؤون الخارجية، "التي هي على اتصال دائم مع السلطات الايطالية عن طريق مصالحنا الدبلوماسية و القنصلية المتواجدة بإيطاليا، لا تزال ملتزمة من اجل تحديد مصير الأشخاص المفقودين خلال هذه الحادثة المأسوية".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا