Scroll To Top

نقابة الجمارك تردّ على "اتهامات" اسعد ربراب

قالت إن إدارة وأعوان السلك تتعرض لحملة من طرف مالك مجمع سيفيتال

المشاهدات : 1230
0
آخر تحديث : 19:08 | 2018-12-06
الكاتب : البلاد نت

الجمارك

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - استنكرت اللجنة الوطنية لنقابة الجمارك بشدّة ما وصفته بأنه حملة من الاتهامات يشنّها مالك مجمع سيفيتال اسعد ربراب على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المكتوبة ضد مصالح الجمارك ، وذلك على خلفية ادعائه بأن مصالح الجمارك تعرقل حكما قضائيا أصدرته العدالة الجزائرية لصالح مشروع "إيفكون" التابع للمجمع ، فيما يتعلق بإدخال آلة لصناعة صفائح السندويتش على مستوى الميناء الجاف في بودواو بولاية بومرداس.

وجاء في بيان أصدرته اللجنة الوطنية لنقابة الجمارك هذا الخميس :"إنه من دواعي الشعور بالانتماء والوفاء لمصالح الأمة والوطن أن يتبنى أعضاء اللجنة الوطنية لنقابة الجمارك الجزائرية موقف الردّ على التشكيك في نزاهة إدارة وأعوان الجمارك في أداء مهامهم المنصوص عليها في التنظيم والتشريع المعمول بهما".

وأضاف البيان أن "إدارة الجمارك تتعرض إلى حملة من خلال بعض وسائل الإعلام والمكتوبة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي من طرف متعامل اقتصادي هو محلّ متابعة بملفات تتعلق بمنازعات جمركية ، باتهام مصالح الجمارك بعرقلة مصالحه ونشاطه التجاري"، في إشارة إلى رجل الأعمال الجزائري اسعد ربراب الذي نشر عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي وثائق قال إنها تثبت ما اعتبره عرقلة من طرف إدارة الجمارك لاستثماره لفائدة "يد خفية توظفها ضد سيفيتال و ضد الاقتصاد الوطني"، على حدّ تعبيره.

وقالت نقابة الجمارك في البيان ، إن مجمع سيفيتال "يتبنى حملة من التهجم يتهم من خلالها الجمارك بأن يدا خفية تقف وراء ما اعتبره عرقلة لنشاط وحدات مجمعه الصناعي"، وأضافت أن " اللجنة الوطنية لنقابة الجمارك تستنكر بشدّة هذه الاتهامات ، وتتساءل عن خلفية هذه الهجمات التي يبدو أنها تهدف إلى إقحام إدارة الجمارك في مسائل سياسية تبقى غاياتها مجهولة".

وتساءل ذات البيان بالقول:"لماذا لم يشن هذا المتعامل مثل هذه الحملة أثناء تعامله مع إدارة الجمارك في تصفية العديد من ملفات المنازعات التي كانت تتعلق بملفات تضخيم فواتير لتحويل العملة الصعبة .. التي وصل فيها تحصيل الغرامات الجبائية مبالغ ضخمة".

واختتمت النقابة بيانها بتوجيه التحية إلى أعوان الجمارك "الساهرين على رعاية مصالح الشعب وحماية اقتصاد الوطن" ، مؤكدة بأنها "تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية ضد من تخول له نفسه المساس بسمعة الإدارة وأعوانها". 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد